التخطي إلى المحتوى
مدير مكتب الرئيس هادي يشرح الوضع الانساني الكارثي بعدن

بوابة حضرموت / متابعات

 

4567654

 

طالب مدير مكتب الرئيس عبدربه منصور هادي الدكتور محمد مارم الأمم المتحدة بضرورة الضغط على الحوثي لتنفيذ القرار 2216 وفق البند السابع.

 

 

وناشد مارم في تصريح لصحيفة “عكاظ” السعودية العالم بتقديم مساعدات اغاثية وطبية للشعب اليمني والذي تنذر الأوضاع فيه بكارثة ومجاعة حقيقية بسبب استمرار جماعة الحوثي والرئيس السابق علي صالح في تدمير البنية التحتية في عدن وعدد من المدن اليمنية وقتل الشعب اليمني وتجويعه تنفيذا لأجندة إيرانية طائفية قميئة.

 

 

وقال مارم إن “المطلوب وبشكل عاجل لمواجهة الاحتياجات الانسانية المتزايدة في اليمن، مواد اغاثية وطبية وأغذية ومشروبات”، مشيرا إلى أن “الوضع في عدن تحديدا كارثي بكل المعايير فلقد قامت مليشيات الحوثي بتدمير محطات الكهرباء والمياه وظهرت الأمراض المعدية جراء سموم جثث الموتى الذين لقوا حتفهم من قبل الحوثي فضلا عن نقص الادوية في المستشفيات والتغذية بالاضافة إلى انقطاعات الكهرباء المتواصلة بشكل كامل في ٤ مديريات وهي كريتر والمعلا والتواهي وخورمكسر، وبشكل متقطع بقية المديريات، مع ازدياد درجات الحرارة الأمر الذي أدى الى حدوث حالة من الانهيار الكامل في المدينة مع دخول شهر رمضان”.

 

 

وأشار مارم إلى أن ما وصفها بـ”حرب الترويع والابادة الغاشمة” التي يقودها صالح والحوثي ضد الشعب اليمني لم تتوقف، مؤكدا أن هدف الانقلابيين السيطرة على اليمن من شماله لجنوبه وشرقه وغربه.

 

 

وأوضح مارم أن جماعة الحوثي تتحمل مسؤولية فشل مشاورات جنيف لأنها لم تكن جادة أساسا في إيجاد تسوية سلمية للأزمة اليمنية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *