التخطي إلى المحتوى
توجيهات سعودية بتسهيل اجراءات دخول اليمنيين في منفذ الوديعة

بوابة حضرموت / متابعات 

45676543

 

كشفت صحيفة “الوطن” السعودية عن توجيهات لولي العهد السعودي الامير محمد بن نايف، تقضي بتسهيل إجراءات دخول المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة حاملي الجوازات اليمنية الرسمية، مؤكدة أن أجهزة الأمن في المنفذ تعمل متكاملة للحرص على تنفيذ التوجيهات السامية، التي تقضي بالتوازن بين تطبيق الإجراءات النظامية والحرص على التعامل الإنساني في ذات الوقت.

 

 

وأوضحت الصحيفة، أن منفذ الوديعة، الذي كان مخصصا للسيارات، كان لا يطرقه المشاة أبدا، ولا يستخدمه إلا عدد قليل من السيارات، إلا أن إغلاق المنافذ البرية الثلاثة الأخرى “الطوال، علب، والخضراء”، جعل الوديعة هو الوحيد، الذي يستقبل القادمين من اليمن أو الذاهبين إلى هناك، إذ استوعب الكثيرين.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن معدل العابرين للمنفذ في السابق كان لا يتجاوز الـ50 مركبة يوميا، فيما ارتفع بعد إغلاق المنافذ الأخرى، إذ أصبح معدل الدخول اليومي للأشخاص يفوق الـ1800 شخص، بينما معدل الخروج يبلغ نحو 2500 شخص يومياً.

 

 

ونقلت الصحيفة، عن مسؤول رفيع بالمديرية العامة للجوازات قوله إن “منذ الوديعة أسس لاستقبال عدد يسير من المركبات، وحددت له أربع كبائن للدخول وعدد مماثل للخروج، إلا أن الوقت الحالي وبعد أن تم إغلاق المنافذ الحدودية الأخرى من اليمن أصبح يستقبل أعدادا ضخمة من الأشقاء اليمنيين”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *