التخطي إلى المحتوى
اللواء المقدشي يوضح ماحصل اليوم بمنفذ الوديعة الحدودي مع السعودية

بوابة حضرموت / متابعات

 

1435017510-e45f520c8c3b1db0213c1ec670464ae4

 

نشر اللواء محمد علي المقدشي الذي عينه هادي قريبا في قيادة الأركان العامة بالجيش اليمني المؤيد للشرعية منشورا على صفحته على الفيس بوك عن مصدر مسئول في وزارة الدفاع أوضح فيه ماحصل اليوم بمنفذ الوديعة الحدودي الذي يربط محافظة حضرموت بالسعودية ، نافيا أن تكون هناك اضطرابات أمنية في المنفذ .

 

 

المقدشي اعترف بأن القوات الخاصة استدعت الجيش لترتيب الحشود من الآلاف اليمنيين المتوافدين على الى المنفذ .

 

 

وإليكم النص الكامل لإيضاح المقدشي ( نفى مصدر مسؤول في وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ما نشرته بعض المواقع من أخبار وشائعات عن وجود مشاكل واضطرابات أمنية في منفذ الوديعة الحدودي.

 

 

وأكد أنه لا صحة لتلك الأنباء مطلقا.

 
وأضاف المصدر أن قوات الأمن الخاصة المرابطة في المنفذ قامت بتنظيم وترتيب الحشود من الآف اليمنيين المتوافدين الى المنفذ بغرض فك الازدحام وتخفيف معاناة الناس.

 
ونتيجة لذلك وبسبب ازدحام الناس حدثت بعض الاشكالات التي اضطرت أفراد الأمن الخاص لطلب معونة وحدات الجيش القريبة للسيطرة على الموقف واعادة ترتيب الحشود وتنظيمها تماما كما يصنع الجانب السعودي ليتسنى تقديم الخدمات الانسانية والاغاثية وترتيب أوضاع العالقين في المنفذ لتجنب حدوث كوارث انسانية والابقاء على المنفذ في حالة حياة وحيوية كونه المنفذ الحدودي الوحيد المستمر في العمل بين المملكة واليمن.

 
علما بأن تدافع الناس بالألآف من اللاجئين والفارين من جحيم المعارك التي تقودها المليشيات ضد المواطنين الآمنين يتسبب كل يوم في تضاعف حجم الوافدين على المنفذ، ويتسبب ذلك في انعدام الخدمات وحدوث الاختناق بسبب الازدحام في حرارة الشمس.

 
هذا وقد قامت وحدات من الأمن الخاص ومعها أفراد الجيش الوطني بإعادة ترتيب الحشود وتنظيمهم تجنبا لحدوث الكوارث الانسانية ليعود المنفذ للعمل بالتنسيق مع الجانب السعودي قريبا بإذن الله ) .

 

 

و يتواجد آلاف اليمنيين في منفذ الوديعة بغية الدخول للملكة العربية السعودية كونه المنفذ الوحيد الذي يعمل على مستوى اليمن وهو ماتسبب في زحمة كبيرة عانى منها المواطنون .

 

 

وبدأت الزحمة بعد انتشار دعايات كاذبة بأن المنفذ يستقبل اليمنيين ويسمح لهم بالدخول مباشرة ماتسبب في توافد الآلاف من جميع المحافظات اليمنية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *