التخطي إلى المحتوى
الحكومة اليمنية ترفض حصر وصول المساعدات الإنسانية بميناء الحديدة

بوابه حضرموت / عكاظ

12

 

انتقد الدكتور محمد مارم مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية شح المساعدات الإنسانية الدولية المقدمة للشعب اليمني وعدم وضوح آليات وصولها للمتضررين.

 

وقال مارم في تصريح لـ «عكاظ»: «المساعدات المقدمة من المجتمع الدولي وعلى قلتها لا تصل للمتضررين من أعمال العنف التي تتسبب بها جماعة الحوثي وميليشيا الرئيس المخلوع». لافتا إلى أن السفن التي تقل تلك المساعدات لا تصل إلا إلى ميناء الحديدة برغم جاهزية موانئ مدينة عدن التي لا يمكن وصف ما يجري فيها من تردي للأوضاع الإنسانية.

 

وقال: «بالأمس رست إحدى سفن المساعدات في موانئ دولة جيبوتي المجاورة، وفقا لقرارات الأمم المتحدة وباتصالي بمدير منظمة الفاو باليمن وجدت أنه يجري بحث تغيير مسار السفينة إلى ميناء الحديدة، بدلا من ميناء «كالتكس» أو «ميناء الزين» بعدن التي تعيش وضعا إنسانيا كارثيا يفوق الوصف.

 

بدوره استغرب معمر الأرياني وزير السياحة عضو اللجنة العليا للإغاثة في الحكومة اليمنية اقتصار تقديم المساعدات الإنسانية على ميناء الحديدة القابع تحت سيطرة جماعة الحوثي.

 

وقال في تصريح لـ «عكاظ»: المساعدات برمتها قليلة جدا ولا تكفي لسد فجوة الغذاء والدواء فضلا عن اسعاف المتضررين والنازحين في اليمن فكيف بها حين يسيطر على هذه المساعدات من قبل الحوثيين، موضحا أن المنظمات التابعة للأمم المتحدة معنية بتوزيع المساعدات الإغاثية لكن لايجب أن يقتصر وصولها فقط على ميناء الحديدة فهناك العديد من الموانئ اليمنية الآمنة والتي لم تستطع ميليشيات الحوثي السيطرة عليها.

 

وكانت منظمة الفاو قد ذكرت في تقرير لها مؤخرا أن الوضع الانساني في اليمن يقترب من الوصول الى حالة المجاعة، فيما أعلنت اللجنة الطبية الشعبية في عدن وفاة 586 حالة وفاة بمرض حمى الضنك، من بين 8036 مصابا بالحمى.

التعليقات

  1. الى حكومة فنادق 10 نجوم في الرياض والى المتحدث باسمها مارم ياهذ اانتم فقط مجردستاره لابويمن لاستمرارهيمنتهم واحتلالهم
    للجنوب والمبكي انكم لاتزالون تصدقون ابويمن ياهذااستشهدتو بهذاالمعمرالايراني و زيرالسياحه اوالسلاحه بالحضرمي هذاعضو
    لجنة الاغاثه وعلى كلااظن اننا الجنوبيين اماان لدينا ضعف في الذاكره اوالتصديق الامتناهي لاعمال وخداع من يكنون لنا كل الحقد والضغينه
    سؤال بسيط هل نسيتو ماعمله هذاالمعمرالايراني عندماكان وزيرللرياضه من تهميش وتعسف وعنصريه ضد كلماهوجنوبي الااذاكنتم
    صقعان ولاترون واماالكلام فان لم نجامل ونداهن فلن نتكلم بكلمة حق واستشهدو الصماصيم بهذاالايراني وشهد شاهد من اهلها اكيد
    انه من المؤلفه قلوبهم لدى هذاالمركوزابورغال والله يعينك ياشعب الجنوب العربي على مصائبك منذ60 القرن الماضي وبمساعدة من
    يدعون انهم جنوبيين وانشاءالله قريبا ستشرث شمس الحريه على الجنوب العربي الاتحادي الفيدرالي ونكررابويمن يستعملون التقيه
    وتبادل الادواروالايام القادمه ستكشف المخفي وسيكون الاعظم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *