التخطي إلى المحتوى
قوة يمنية مدربة تدخل عدن

بوابه حضرموت / وكالات

1

 

 

أكد مصدر حكومي في عدن لوكالة فرانس برس، أن قوة يمنية قوامها 400 مقاتل تلقوا تدريباً من قوات التحالف العربي وصلت إلى مرفأ المدينة الليلة قبل الماضية. ولم يتسن الحصول على معلومات إضافية حول القوة.

 

 

وأكدت مصادر محلية في عدن أن الرئيس عبدربه منصور هادي عين قائداً عسكرياً جديداً لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة. وقالت المصادر إن هادي كلف قائداً عسكرياً جديداً ويدعى ناصر رويس، خلفاً لقائد المنطقة السابق اللواء سيف الضالعي.

 

 

 إلى ذلك أعلنت الأمم المتحدة أن مبعوث المنظمة الدولية إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيجري محادثات في الكويت والسعودية خلال الأيام المقبلة بشأن مسودة اقتراح سلام للتوصل إلى «اتفاق مبدئي» مع الحوثيين، في وقت حض مجلس الأمن على هدنة إنسانية جديدة.

 

 

ودعا مجلس الأمن الدولي ومسؤول الإغاثة بالأمم المتحدة ستيفن أوبراين إلى تقديم مزيد من المساعدات لليمن. وأكد المجلس في بيان الحاجة الملحة لأن تدخل الإمدادات التجارية اليمن بشكل مستمر كواجب إنساني بسبب اعتماد اليمن وشعبه الشديد على واردات الغذاء والوقود. وأيد دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى هدنة إنسانية للسماح بتسليم المساعدات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *