التخطي إلى المحتوى
فشل هجوم عنيف للحوثيين وصالح على موقع استراتيجي للمقاومة

بوابه حضرموت / متابعات

3

 

شنت مليشيات جماعة الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح هجوماً غير مسبوقاً على موقع استراتيجي للمقاومة الشعبية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.
وقال مصدر محلي ، إن المقاومة نجحت في صد هجوم لمليشيات الحوثي وصالح على جبل جره، منذ فجر اليوم السبت، ولا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط الجبل حتى ظهر اليوم.
واوضح ان مليشيات الحوثيين وصالح اطلقوا بالتزامن مع الهجوم على جبل جره من مواقع يتمركزون فيها بالمدينة عشرات القذائف نحو الجبل تمهيداً للهجوم.
واضاف المصدر ان دبابات تتمركز في مواقع “ﺍﻟﻜﺸﺎﺭ، وﺍﻟﺪﻣﻐﺔ، وﺛﻌﺒﺎﺕ” بجبل صبر ومواقع أخرى ، جبل جره منذ فجر اليوم، علاوة على إطلاق مضادات الطيران وقذائف المدفعية الهاون من جبل الوعش وحي الزنقل نحو مواقع المقاومة في الجبل.
واكد ان المقاومة الشعبية الموالية للشرعية ردت على مصادر النيران في تلك المواقع، حيث استهدفت الدبابات المتمركزة فيها وأجبرت بعضها على التراجع وتغيير مواقعها.
وطال القصف أحياء مجاورة لجبل جره منها وادي القاضي، وتقول المصادر الطبية لموقع “المصدر اونلاين” الاخباري المستقل إن مدنيين بينهم نساء وأطفال قتلوا وجرحوا جراء قصف الحوثيين.
كما قصفت مدفعية الحوثيين المتمركزة في القصر الجمهوري وأخرى في معسكر قوات الأمن الخاصة أحياء الشماسي وشارع الأربعين، وأسفر عن قتلى وجرحى أيضاَ.
يشار إلى ان هذا هو أعنف هجوم شنه الحوثيون وصالح على مواقع المقاومة الشعبية منذ محاولتهم إسقاط المحافظة والسيطرة عليها بقوة السلاح قبل أكثر من شهرين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *