التخطي إلى المحتوى
غارات مكثفة للتحالف في 11 محافظة يمنية تستهدف شخصيات موالية للمخلوع والحوثي وألوية

بوابه حضرموت / العربي الجديد

1

 

سقط العديد من القتلى والجرحى في مواجهات وكمائن نصبتها “المقاومة الشعبية” لدوريات تابعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، فيما كثف التحالف غاراته مساء الأحد، وخصوصاً في المناطق الجنوبية.

 
وأفادت مصادر محلية في محافظة إب، أن مسلحي “المقاومة الشعبية” نصبوا كميناً استهدف تعزيزات تابعة للحوثيين وصالح، الأحد، في منطقة “المخادر” كانت في طريقها إلى محافظة تعز، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم تتوفر تفاصيل حول أعدادهم.

 
وشن التحالف سلسلة غارات في محافظة إب، الأحد، استهدفت مواقع للحوثيين ومنازل قيادات في مديريات “يريم” و”القفر” و”السدة” و”النادرة” و”الشعر”، منها منزل قائد لواء النقل الثقيل، العميد محمد النزيلي، كما أفادت أنباء، لم يتسن التأكد منها، بقصف منزل، رئيس الأركان السابق، أحمد علي الأشول في منطقة “السدة”.

 
وفي محافظة صعدة، معقل الحوثيين جدد التحالف غاراته وقصف “مطار صعدة” ومنطقة “العند”، ومنطقة “فلة” في مديرية مجز، بعد غارات خلال النهار، تركزت في مديريات رازح وساقين وحيدان.

 

 

وفي مدينة عدن، شن التحالف سلسلة من الغارات على مواقع وتجمعات القوات الموالية للحوثيين وصالح، في مديريات “العريش” و”خور مكسر” و”دار سعد” و”كريتر”، بالإضافة إلى “جبل حديد”.

 

وتزامن تصعيد الغارات في عدن، مع غارات أخرى في محافظة لحج، شمال المدينة، حيث جرى استهداف قاعدة “العند” ومنطقة “جبن” وأهداف أخرى، في المحافظة الواقعة شمال عدن، وفي الوقت نفسه جدد التحالف استهداف اللواء 15 في زنجبار محافظة أبين، شرق عدن.

 
وفي محافظة مأرب، سقط العديد من القتلى والجرحى في مواجهات مع المقاومة أثناء محاولتهم التقدم في إحدى جبهات المواجهات غرب المدينة، فيما شن التحالف نحو خمس غارات في منطقة “الجفينة” ودمر ثلاث آليات كانت في طريقها لجبهات القتال، حسب مصادر محلية.

 
وصعد التحالف بشكل ملحوظ الأحد غاراته، إذ نفذ خلال الـ24 ساعة الماضية، غارات في محافظات، صعدة، حجة، المحويت، ذمار، مأرب، تعز، إب، عدن، لحج، أبين، الجوف، وشهدت صنعاء تحليقاً مكثفاً للطيران في أوقات متفرقة صاحبه سماع إطلاق كثيف للمضادات الأرضية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *