التخطي إلى المحتوى
طيران التحالف يقصف مواقع الحوثيين في البيضاء.. والمقاومة تتقدم في تعز

بوابه حضرموت / متابعات

2

 

شنَّ طيران التحالف العربي أمس غارات جوية في محافظة البيضاء، جنوبي اليمن، استهدفت معسكراً يسيطر عليه الحوثيون والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح، بحسب ما ذكر موقع المصدر أونلاين، نقلاً عن شهود.

 
وأوضح الشهود أن دوي انفجارات عنيفة سمعت لأكثر من نصف ساعة، وأن غارات طائرات التحالف العربي، استهدفت معسكر قوات الأمن الخاصة في مدينة البيضاء.

 
وأضاف الشهود أن أصوات الانفجارات داخل المعسكر، قد تكون ناتجة عن انفجار مخازن الأسلحة الموجودة داخله، مشيرين إلى أنهم رأوا أعمدة الدخان وهي تتصاعد من داخل المعسكر.

 
وتدور منذ أسابيع، اشتباكات عنيفة بين قوات المقاومة الشعبية والحوثيين، في مناطق مختلفة من محافظة البيضاء، أبرزها «قيفة رداع»، و«الزاهر»، التي سيطر عليها الحوثيون خلال الأشهر الماضية.
وفي تعز جنوبي اليمن، قال مصدر محلي إن طيران التحالف استهدف ظهر أمس مواقع يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح في المدينة.

 
وبسحب المصدر، فقد شن طيران التحالف عدة غارات على مدخل شارع الحرير، وغارة أخرى استهدفت تبة «السوفتيل» التي يسيطر عليها الحوثيون.

 
وقال سكانٌ إن طيران التحالف يحلق بكثافة في سماء مدينة تعز منذ الصباح.

 
يأتي ذلك بالتزامن مع تقدم للمقاومة الشعبية تمثل في استعادة مواقع كان المسلحون الحوثيون والموالون للمخلوع صالح قد سيطروا عليها في وقت سابق.

 
وسيطرت المقاومة أمس على حدائق الصالح ومحيطها وجبل ولهان غربي مدينة تعز، بالإضافة إلى السجن المركزي، والمنشآت وجولة الثلاثين فيما تراجع الحوثيون والموالون لصالح إلى خلف السجن.

 
وقال مصدر محلي إن المقاومة بمعاونة وحدات الجيش، قصفوا صباح أمس مقر اللواء 35 الذي يقع تحت سيطرة الحوثيين، بحسب ما ذكر موقع المصدر أونلاين الإخباري.

 
وقال مصدر في المقاومة الشعبية إن المقاومة سيطرت على حدائق الصالح ومحيطها وجبل ولهان غربي مدينة تعز، ووصلت إلى جوار السجن المركزي، فيما تراجع الحوثيون والموالون لصالح إلى خلف السجن.

 
وذكر المصدر أن المقاومة بمعاونة وحدات الجيش، قصفوا صباح أمس مقر اللواء 35 الذي يقع تحت سيطرة الحوثيين.

 
وتزامن تقدم المقاومة مع قصف عنيف شنه الحوثيون على أحياء مختلفة في المدينة، خلف أضراراً مادية، حسب سكان محليين.

 
كما اندلعت اشتباكات عنيفة في أكثر من منطقة منها الحوض والشعب.

 
وأشار المصدر إلى مقتل عدد من المسلحين الحوثيين بينهم قيادات ميدانية أثناء الاشتباكات، فيما لم يورد المصدر حصيلة للضحايا من المقاومة والجيش الموالي للشرعية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *