التخطي إلى المحتوى
ذمار تستقبل المزيد من الجثث لقيادات حوثية ومسلحي الجماعة …اسماء

بوابه حضرموت / مأرب برس

5

 

 

لازالت محافظة ذمار تستقبل أعداد جديدة من مسلحي الحوثي، الذين لقوا مصرعهم في جبهات القتال، خلال الأيام الماضية في عدد من المحافظات، لا سيما محافظات عدن وتعز والبيضاء.

 

 
وذكرت مصادر محلية في عدد من المديريات، أنه تم دفن العشرات من مسلحي الحوثي، الذين وصلوا من المحافظات، في بعض مديريات المحافظة، في الوقت الذي يمتلئ مستشفى ذمار العام بعشرات الجرحى والمصابين من ميليشيات الحوثي، يتم معالجتهم فيه، وفي مستشفيات أخرى.

 

 

وفيما لم تستطع المصادر احصاء كثير من مسلحي الحوثي الذين قتلوا خلال الأيام الماضية، لكنها أوضحت أن من يتم تشييعهم في مراسيم كبيرة هم القيادات الميدانية، في حين يجري دفن البقية دون إعلان، وسط تكتم شديد، حتى لا تؤثر في معنويات مقاتليهم.

 

 

وحسب المصادر فإن أبرز القيادات الميدانية الحوثية الذين دفنوا في ذمار خلال الأيام الثلاثة الماضية، هم: عبدالكريم الوشلي “ابو سجاد” وحسين احمد الوشلي، ويحيى علي لقمان “ابو اسلام” وعلي زيد مهدي “أبو صادق” وهم من مدينة ذمار.

 

 

وكان لقرية الملحاء في مديرية الحداء، التي ينتمي اليها القياديان الحوثيان محمد البخيتي وعلي البخيتي نصيب من القتلى، حيث استقبلت جثمان، قيادي يدعى “الضوراني ابو قبة” لقي مصرعه في شبوة، بعد حوالي اسبوعين من مقتل القيادي رشاد البخيتي، اضافة إلى اثنين من بيت الكبسي هما زين العابدين على الكبسي، الذي قتل في عدن، وآدم الكبسي، الذي قتل في تعز.

 

 

وفي مديرية المنار آنس تم دفن قياديين ميدانيين من ميليشيات الحوثي محسن الدينة، وعبد الملك قحقح من هجرة الجيلاني، لم تكشف المصادر مكان مقتلهما.

 

 

ودفنت ميليشيات الحوثي أحد قيادييها الميدانيين في مديرية مغرب عنس “وديع السفياني” وهو ابن شقيق مدير امن المديرية، والذي قتل في مواجهات مع المقاومة الشعبية في تعز.

 

 

كما تم دفن القيادي الحوثي عبدالملك الموشكي من مديرية عتمة، قتل في إحدى جبهات القتال احدى المحافظات جنوب البلاد.

 

 

وأكدت المصادر إن أعداداً كبيرة من قتلى الحوثي كانوا يرافقون هذه القيادات، تم دفنهم في مناطقهم، وحرصت جماعة الحوثي على التكتم على مقتلهم، حتى لا تنهار معنويات اتباعهم، بسبب الخسائر الكبيرة التي منيت بها الميليشيات، والتي لم تكن تتوقعها حسب المصادر.

 

 

ومساء الأربعاء الماضي تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي وصول اكثر من 30 جثة لمقاتلين حوثيين قدموا من مدينة عدن على ناقلة ( دينة ) قتلوا في مواجهات مع المقاومة وقصف طائرات التحالف.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *