التخطي إلى المحتوى
المقاومة في عدن تستعيد اللواء 31 مدرع ومليشيات الحوثي تستمر في حصارها لعدن

بوابه حضرموت / متابعات

1

 

استعادة المقاومة في عدن اللواء 31 مدرع الواقع في منطقة بير أحمد شمال عدن .

 

وقال  قائد اللواء العميد “جمال الحاصل” في تصريح صحفي ان اللواء أصبح تحت سيطرة المقاومة بعد ان قامت مليشيات الحوثي وصالح صباح أمس بالسيطرة على  اجزاء من اللواء .

 

 

وأضاف “الحاصل” ان المقاومة شنت هجوم عنيف لتحرير المواقع التي احتلتها المليشيات في اللواء وبمساعدة طائرات التحالف حيث كبدت المليشيات خسائر في الارواح والعتاد وهو ما دفعها الى التراجع الى مواقعها السابقة .

 

 

وأكد العميد جمال الحاصل ان اللواء لم تكن فيه أي معدات كون كل الآليات المتواجدة في اللواء تم توزيعها على باقي الجبهات بعدن .

 

 

من جانب آخر استمر القصف العشوائي لمليشيات الحوثي وصالح على الإحياء السكنية بعدن ولا سيما المنصورة وصلاح الدين، حيث اكد شهود عيان سقوط جرحى في قصف عشوائي طال احياء في المنصورة مساء الخميس .

 

 

وفي جبهة أبين تمكن رجال المقاومة مساء الخميس من وضع كمين لرتل حوثي في منطقة العرقوب هو ما أدى الى مقتل ما لا يقل عن 10 من عناصر مليشيات الحوثي وتدمير طقم عسكري .

 

 

 

استمرار الحصار :

تستمر مليشيات الحوثي وصالح بفرض حصارها على محافظتي عدن ولحج وتمنع من دخول الخضروات الفواكه والمواد الغذائية للسكان في هذه المحافظات وهو ما ضاعف من معاناة السكان في شهر رمضان .

 

 

وبسبب الحصار انعدمت السلع والخضروات من الاسواق وأرتفع سعرها بشكل جنوني حيث وصل سعر الكيلو الطماطم الى 1000 ريال ما يعادل 5 دولار

 

 

هذا الوضع بالإضافة الى انقطاع التيار الكهربائي على الاحياء السكنية بعدن وتزامن القصف العشوائي أجبر الكثير من العائلات على مغادرة عدن باتجاه مناطق آمنه تتوفر فيها سبل الحياة الضرورية .

 

 

ومن تبقى من السكان أصبحوا يُمسكون ويفطرون على أصوات قذائف المدافع وصواريخ الكاتيوشا، ويعانون العديد من الصعوبات ابرزها عدم توفر الأمن وانعدام السلع والخدمات والقصف العشوائي وانقطاع التيار الكهربائي وانتشار الامراض المعدية وأبرزها مرض حمى الضنك الذي بات يفتك بالسكان في محافظة عدن.

 

 

 وبحسب آخر احصائية طبية صادرة عن مكتب “الترصد الوبائي للحميات”  في عدن ان عدد المصابين بحمى الضنك يوم الاربعاء فقط  بلغ 172 حالة توفي منها حالة واحدة ليصل اجمالي الحالات المصابة بالمرض من تاريخ 27 يونيو 543 حالة توفي منها 11 حالة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *