التخطي إلى المحتوى
الداخلية السعودية تعلن عن قتل الإرهابي الغامدي “تفاصيل”

بوابة حضرموت / متابعات

يوسف-الغامدي_1

 

أعلنت وزارة الداخلية قبل قليل، عن مقتل المطلوب الأمني يوسف عبداللطيف الغامدي، بعد محاصرته بمنزله بالطائف، ورفضه الامتثال لتعليمات رجال الأمن بتسليم نفسه، وتبادل إطلاق النار معه.

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه الحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 16/9/1436هـ عن تعرض رجال الأمن لإطلاق نار وهم يؤدون مهامهم بالتحري عن أحد المطلوبين بمحافظة الطائف، وإستشهاد الرقيب أول/ عوض سراج المالكي، تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء نتيجة تبادل إطلاق النار معه،

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أنه تم رصد الغامدي في منزله بحي الشرقية بمحافظة الطائف ومحاصرته، وأثناء مطالبة رجال الأمن له للمبادرة بتسليم نفسه، بادر بالخروج وإطلاق النار من سلاح رشاش ومسدس حيث تم التعامل معه بمقتضى الأنظمة وتبادل إطلاق النار معه مما نتج عنه مقتله.

وأضاف أن الداخلية تعلن عن ذلك لتؤكد بأن رجال الأمن عازمون بعون الله تعالى على التصدي لكل من يسعى لزعزعة الأمن والاستقرار، والوقوف لهم بالمرصاد، مشيدة في الوقت ذاته، بتعاون المواطنين ووقوفهم إلى جانب إخوانهم رجال الأمن صفاً واحداً ضد مثيري الفتنة.

وكان المتحدث الأمني أعلن في وقت سابق عن مكافأة لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على “الغامدي”، مؤكدًا أن من سيثبت أنه قدَّم للمطلوب أي مساندة سيكون عرضة للمساءلة القانونية.

فيما سبق أن نشرت الصفحة الرسمية للداخلية على تويتر، 4 صور للغامدي تظهره في هيئات مختلفة يحتمل أن يتنكر في إحداها؛ وذلك للمساعدة في إلقاء القبض عليه، بعدما طالبته بالمبادرة بتسليم نفسه للجهات الأمنية.

وكانت وزارة الداخلية أوضحت أن المطلوب يوسف الغامدي من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي والمروجين لجرائمه وتهديداته الإرهابية، وأنه يبلغ من العمر (32 عامًا) ومتوسط التعليم، ويعمل بمهنة متسبب، ولم يسجل له سفريات خارج المملكة، وسبق أن حكم عليه بالسجن 6 سنوات و1000 جلدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *