التخطي إلى المحتوى
لأول مرة .. الكشف عن أسرار مجمع قصور “ذي الكلاع” الضخم الخاص بالمخلوع ومابداخل دهاليزه

بوابة حضرموت / خاص

85_big

 

مجمع قصور ذي الكلاع ببيت الأحمر في منطقة سنحان بصنعاء ماهو وكيف بني وماسبب بنائه في أعلى قمة بسنحان ؟

“بوابة حضرموت” للمرة الأولى تكشف عن أسرار هذا القصر بعد أيام من التحقيق وجمع المعلومات عن هذا المجمع الضخم الذي بناه المخلوع بأموال طائلة .
مجمع قصور ذي الكلاع الواقع في بيت الأحمر بأعلى قمة في منطقة سنحان جنوب صنعاء .. هو مجمع خاص بالرئيس اليمني المخلوع صالح , يتكون هذا المجمع من أربعة قصور بناها المخلوع لأبنائه وحوطها بأسوار كبيرة وحراسات كثيرة حتى لايتمكن الفقراء من أبناء الشعب مشاهدة مابداخل هذه الأسوار من رفاهية مطلقة ولعب بأموالهم التي ظل المخلوع يتقاسمها مع أقاربه وعائلته على مدار مايقارب 30 سنة .

كان المخلوع وبسبب خلافاته مع قيادات سنحان العسكرية قد قرر بناء هذا المجمع الضخم فوق أعلى قمة تطل على قرية بيت الأحمر في رسالة واضحة لقيادات سنحان بأنه أعلى منهم وأنهم لايساوون شيئا أمامه .

تولت شركة المدعو بسام علي الشاطر عمل ديكور فاخر لهذا المجمع يقدر بمئات ملايين الدولارات بينما نفذت جزء من أعمال البناء شركة نشوان خصوصا بناء القصر الرابع الذي خصص لعائلة نجل المخلوع أحمد قائد الحرس الجمهوري السابق .

من الناحية العسكرية يحتوي المجمع على مخازن ضخمة لمختلف أنواع الأسلحة ويعتبر مخزنا من مخازن الأسلحة الخاصة بالرئيس المخلوع صالح والتي يستخدمها اليوم في الحرب التي يخوضها بالتحالف مع جماعة الحوثي الإنقلابية , كما يحتوي على مطار ومهبط للطائرات العمودية .

كما عمد المخلوع صالح على بناء سلسلة أنفاق أرضية تربط بين القصور الأربعة للمجمع وبين قصره القديم والجديد لتعزيز الحماية الأمنية في حال وقوع أي طارئ .

أما من الناحية المدنية فهو يحتوي على مكاتب إدارية عديدة يدوام فيها العديد من الموظفين يوميا , ويحتوي على مستشفى يمسى “فارس العرب” لتقديم الخدمات لعائلة المخلوع وحراساته الشخصية وعدة مطابخ كبيرة فاخرة ومسجد صغير .

ويذكر أن المجمع يحوي مقبرة خاصة بعائلة آل عفاش , ويوجد فيها قبر شقيق المخلوع محمد عبدالله صالح قائد الأمن المركزي السابق , حيث تحظى هذه المقبرة بعناية خاصة من قبل موظفين .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *