التخطي إلى المحتوى
السعودية تشتري سلاح أول من نوعه لمواجهة الإنقلابيين (صورة)

طائرات-بوينج.jpg2_

 

أصدرت شركة بوينج صورا جديدة تبيِّن تكوينات السلاح الذي ستزود به طائرات F-15المتقدمة التي تعمل حاليا على إنتاجها، والتي من المقرر أن تسلمها للقوات الجوية الملكية السعودية، كأول مشترٍ لهذا النوع من الطائرات المتقدمة.

وقالت الشركة العملاقة إن طائرات F-15′” تتميز بأداء مُحسَّن وتطويرات تُعزِّز عملها وسط ظروف متغيرة، كما أنها أقل تكلفة في استهلاك الوقود. كما أن الطراز الجديد من الطائرة مزود بالأشعة تحت الحمراء للبحث وتتبع الهدف. ومزودة- أيضا- بنظام رادار نشط وقمرات القيادة من الأمام والخلف مزودة بشاشات عرض متطورة.

والطائرة الجديدة هي جزء من برنامج تحديث القوات الجوية السعودية، الذي من المقرر أن تبلغ قيمته أكثر من 29 مليار دولار بالتعاون مع الولايات المتحدة فيما يعد أكبر صفقة عسكرية في تاريخ الولايات المتحدة.

وفي شهر مايو 2015، كانت شركة بوينج للصناعات الدفاعية كشفت، عن أنها ستبدأ أواخر هذا العام تصنيع أول نسخة من مروحية الاستطلاع والهجوم الخفيف (AH-6i Little Bird) في مدينة ميسا التابعة لولاية أريزونا الأمريكية، والتي من المنتظر أن تكون قوات الحرس الوطني السعودية أول مستخدم لها.

وتم التعاقد على هذه الصفقة في 29 أغسطس 2014، بتوجيه من وزارة الدفاع الأمريكية، فيما بلغت قيمتها 234 مليون دولار أمريكي، وفقًا لما ذكره موقع (إين أون لاين) المتخصص في الأخبار الدفاعية.

وأضاف أن الشركة لن تسلم أيا من هذه المروحيات الحديثة إلا بعد أن يتم تجميعها بالكامل، وتجربتها أيضا.

فيما أشار الموقع إلى أن (بوينج) أعلنت أنها ستعمل على إنتاج طائرتين في الأسبوع، ما يعني أنها ستنتهي من تسليم الـ 24 طائرة المتفق عليها في العقد المبرم بينها وبين المملكة (ديسمبر 2017).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *