التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / وكالات

أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الإثنين قراراً بتعيين اللواء الركن أحمد سيف محسن قائداً للمنطقة العسكرية الرابعة.

ويقع مقر قيادة المنطقة الرابعة في مدينة عدن جنوب اليمن.

وطبقاً لوكالة سبأ الرسمية، فقد أصدر الرئيس، هادي قراراً أيضاً بتعيين العميد الركن ناصر عبدالله ناصر بارويس أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة.

يذكر أن اللواء أحمد سيف محسن هو القائد الرابع للمنطقة الرابعة خلال أقل من عام منذ تعيين الصبيحي وزيراً للدفاع، حيث صدر قرار في منتصف 2014 بتعيين اللواء ناصر عبدربه الطاهري قائدا للمنطقة الرابعة والذي غادر عدن إلى خارج البلاد أثناء مغادرة الرئيس هادي بعد مهاجمة الحوثيين للمدينة.

وخلال أسابيع أصدر الرئيس هادي قراراً بتعيين اللواء ناصر هادي قائداً للمنطقة والذي استشهد في معارك الدفاع عن مدينة عدن برصاص عناصر مليشيات الحوثي وصالح.

وبعد مقتل اللواء ناصر هادي قبل حوالي شهرين عين الرئيس هادي اللواء سيف صالح الضالعي قائدا للمنطقة.

وكان اللواء أحمد سيف محسن الذي صدر قرار بتعيينه قائدا للمنطقة الرابعة في عدن قبل تعيينه قائدا للمنطقة الرابعة يعمل قائداً للمنطقة الثالثة في مارب قبل أن يغادر قيادة المنطقة على متن مروحية إلى العاصمة صنعاء مطلع فبراير الماضي باستدعاء من وزير الدفاع الصبيحي أثناء استكمال مليشيات الحوثي وصالح انقلابهم على الرئيس هادي ليغادر بعدها اليمن.

 

وتشهد كثير من المحافظات اليمنية مواجهات دامية بين مليشيات الحوثي صالح التي انقلبت على سلطة الرئيس هادي وبين مسلحي المقاومة الشعبية التي ترفض الرضوخ للسلطة الانقلابية وتقاتل من أجل استعادة السلطة الشرعية. 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *