التخطي إلى المحتوى
الجيش اليمني يستعد للزحف نحو عدن ولحج وتعز لتحريرها

بوابه حضرموت / متابعات

Fighters of Southern Resistance Committees comb area at frontline of fighting against Houthi fighters in Yemen's southern city of Aden

 

 

تشرف قيادات من الجيش اليمني على الاستعدادات الجارية للزحف نحو عدن ولحج وتعز لتحريرها من ميليشيا الحوثيين وأتباع  المخلوع علي عبد الله صالح، حسب ما نقله موقع “يمن برس” عن مصدر عسكري يمني رفيع.

كما تستعد قوات خاصة من الجيش اليمني أيضاً لتخليص محافظة المكلا من مسلحي القاعدة.

وكشف المصدر, بحسب العربية نت، أن قيادات في الجيش الوطني المؤيد للشرعية تشرف منذ أيام على إعداد كتائب خاصة مدربة على حرب العصابات والشوارع، لتنفيذ تلك المهمات.

وأضاف المصدر أن عملية التدريب والتأهيل تتم في أحد ألوية الجيش المساند للشرعية في المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت، حيث يشرف رئيس الأركان وقائد المنطقة شخصياً على تلك التدريبات.

وأشار إلى أن الكتائب التي يجري إعدادها تضم ضباطا وجنودا من قوات الحرس الجمهوري وقوات مكافحة الإرهاب وآخرين ممن رفضوا الانخراط في أعمال القتل والإجرام التي تنفذها مليشيات الحوثي وأتباع المخلوع صالح.

وأوضح المصدر أن أغلب الاستعدادات تمت وجاري دراسة خطط الزحف نحو مدينة المكلا والمدن التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة في محافظة حضرموت.

وأوضح أن كتائب من القوات ستتجه مباشرة إلى محافظة عدن لتشارك في تحرير العاصمة المؤقتة وتعزز جهود المقاومة الشعبية في تعز ولحج وأبين.

ولم يستبعد المصدر أن تتغير المعادلة في تلك المحافظات مشيراً إلى “أن خبراء الجيش يعدون الخطط والدراسات الاستراتيجية التي ستتبعها الوحدات المقاتلة خلال مواجهاتها مع مليشيات الحوثي والقاعدة والقوات المتحالفة مع الحوثيين”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *