التخطي إلى المحتوى
فرار 220 سجينا من السجن المركزي في محافظة المحويت اليمنية

بوابه حضرموت / وكالات

وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين: مقتل 35 في ضربات جوية بقيادة السعودية في اليمن

 

 

تمكنت قوات الامن من اعادة 180 سجينا من اصل 220 فروا اليوم (الثلاثاء) من السجن المركزي في محافظة المحويت غرب العاصمة صنعاء، حسب مصدر امني.

 

 

وقال المصدر لوكالة انباء ((شينخوا)) “إن نزلاء السجن المركزي في مديرية الرجم في محافظة المحويت هاجموا اليوم حراس البوابة الرئيسية للسجن وتمكنوا من الفرار”.

 

 

وتابع “ان السجناء استخدموا ادوات حديدية في مهاجمة الحراس وتجريدهم من السلاح قبل ان يتمكنوا من الفرار”.

 

 

واضاف “ان اجمالي النزلاء في السجن هو 220 سجينا”، موضحا “ان جميعهم فروا قبل ان تطوق قوة امنية المناطق المحيطة بالسجن وتعيد نحو 180 منهم الى داخله، فيما لايزال 40 اخرين فارين”.

 

 

وبحسب المصدر، فان السجناء الذين لا يزالون فارين “هم من اصحاب القضايا الجنائية ومتهمين بأعمال قتل واحتيال”.

 

 

وفر السجناء عقب غارات للتحالف العربي الذي تقوده السعودية على مواقع عسكرية ومنشآت حكومية يتمركز فيها مسلحون حوثيون بالقرب من مبنى السجن المركزي.

 

 

ويأتي حادث اليوم بعد اسبوع من تمكن اكثر من الف سجين من نزلاء السجن المركزي في مدينة تعز (256 جنوب صنعاء) من الفرار نتيجة المعارك الدائرة في محيط السجن .

 

 

وتخضع المحويت لسيطرة الحوثيين منذ اجتياحهم العاصمة صنعاء في سبتمبر الماضي, وهي من المحافظات التي لم تشهد أي مواجهات مسلحة.

 

 

وتشن طائرات التحالف العربي غارات مكثفة منذ 26 مارس الماضي على مواقع للحوثيين في انحاء متفرقة من اليمن لدعم شرعية الرئيس هادي في مواجهة مسعى الحوثيين للسيطرة على مقاليد الامور في البلاد .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *