التخطي إلى المحتوى
الحكومة اليمنية تطلب من مصر تدخلا بريا عاجلا

بوابة حضرموت / متابعات

03-05-15-507680295

 

كشفت صحيفة خليجية عن طلب ستقدمه اليمن عبر رئيس حكومتها الشرعية خالد بحاح للحكومة المصرية تطلب فيه تدخلا بريا مساندا للعمليات الجوية التي تنفذها قوات التحالف في اليمن بقيادة السعودية.

 
وقالت صحيفة الخليج ان بحاح سيناقش خلال زيارته يوم الاحد مع القيادة المصرية سبل دعم طلب الحكومة اليمنية تدخل قوات برية عربية لمساعدة الشعب اليمني على استعادة الاستقرار والحد من التداعيات الكارثية الناجمة عن تصاعد انتهاكات الانقلابيين.
 
وأكدت مصادر مسؤولة برئاسة الوزراء اليمنية بالرياض ل«الخليج» أن الزيارة المرتقبة الأحد لبحاح إلى القاهرة وهي الثانية له خلال شهر ,سيتخللها إعلان الحكومة المصرية إلغاء التأشيرات المسبقة والمشترطة لدخول اليمنيين إلى مصر وهو ما لم يكن سائداً حتى ما قبل بدء عملية عاصفة الحزم من قبل قوات التحالف العربي لدعم الشرعية ضد المتمردين في اليمن.
 
 
وأضافت المصادر أن بحاح سيبحث مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الحكومة المصرية وعدد من كبار المسؤولين المصريين جملة من القضايا المتصلة بترتيب أوضاع اليمنيين العالقين في مصر ودعم الجهود القائمة لتسهيل عودتهم لليمن إلى جانب نقل رسالة من الرئيس هادي إلى الرئيس المصري تتضمن طلب دعم مصر لرؤية قدمتها الحكومة اليمنية للأمم المتحدة حول تسوية الأزمة اليمنية وفق مرجعيات أساسية على رأسها تنفيذ المتمردين لقرار مجلس الأمن رقم «2216». .
 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *