التخطي إلى المحتوى
مدير اكبر شركة نفطية باليمن المعين من قبل الحوثي يسرق ملايين الدولارات ويغادر البلاد

بوابه حضرموت / متابعات

4

 

 

قالت مصادر في شركة صافر النفطية إن مدير الشركة المعين من قبل جماعة الحوثي المهندس أمين زبارة غادر العاصمة صنعاء بعد اختفاء حوالي 46 مليون دوﻻر من حساب الشركة في البنك، ولم تحدد المصادر الجهة التي هرب إليها.

 

 
وأشارت المصادر إلى أن 30 مليون دوﻻر من المبلغ تم تحويلها لحساب جماعة الحوثيين تحت مسمى “دعم المجهود الحربي” بينما استولى المدير المعين من قبل جماعة الحوثي وعدد من كبار موظفي الشركة على حوالي 16 مليون دوﻻر.

 

 
وقالت مصادر قريبة من لجنة الحوثي الثورية داخل الشركة إن خلافات حصلت بين مندوبي اللجنة الثورية والمدير المعين أمين زبارة ومعه بعض الموظفين الحوثيين المتعاونين مثل كمال المقداد ومحمد الثلايا الذين حاولوا تخفيض المبلغ حتى ﻻ يثور الموظفون عليهم، غير أن اللجنة الثورية وعدتهم بالسماح لهم بتسوية وضعهم وتهريبهم خارجالبلاد.

 

 
وأشارت المصادر إلى أن مصادرة المبلغ من قبل اللجنة الثورية دفع زبادة ومن معه إلى نهب ملايين أخرى والهروب خارج البلاد عن طريق اﻷردن.

 

 

وتعد شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج أكبر مصدر لتمويل خزينة الدولة بنسبة 70% من الإيرادات، وسيطرت عليها الحوثيون بعد خوضهم مع المدير السابق المهندس أحمد كليب ونائبه المهندس حسين الشريف معركة كسر عظم انتهت لصالح سيطرة المليشيات بالقوة على إدراة الشركة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *