التخطي إلى المحتوى
تشكيل 5 ألوية بقوام 12 ألف مقاتل لتحرير مدينة عدن (أسماء قيادات الألوية)

بوابه حضرموت / متابعات

0.305

 

 

كشفت مصادر في المقاومة الجنوبية عن أن ﺧﻤﺴﺔ ألوية ﻋﺴكرية تشكلت في الآونة الأخيرة في محافظتين عدن وأبين ﻳﺼﻞ ﻗﻮﺍﻣﻬﺎ إلى نحو 12 ألف رجل، وأنها توشك على استكمال التدريبات على مختلف أنواع ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﻭﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﻘﺘﺎﻟﻴﺔ، استعدادًا ﻟﻼﻧﻀﻤﺎﻡ ﺇﻟﻰ ﺟﺒﻬﺎﺕ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ضد ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ الحوثية بهدف تحرير المحافظتين.

ويرى محللون أن تشكل هذه القوة يأتي في إطار تعزيز المقاومة الجنوبية وتنظيمها أكثر، وأنها ستكون بمثابة نواة للجيش الموالي للشرعية.

 
وأوضحت المصادر نفسها، طبقاً لما أوردته صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، أن قيادة اللواء الأول الذي أطلق عليه اسم لواء «النصر» أسندت إلى العميد ﻓﻀﻞ ﺑﺎعش، بينما يقود اللواء الثاني (لواء الأمل) الضابط ﺃﺣمد علي ﺑﻦ ﺳﻼمة، أما اللواء الثالث (ﺍﻟﺤﺰﻡ) فيقوده العميد فضل حسن. وهناك لواء رابع في ﺍلمنطقة ﺍﻟوسطى ﺑﻤﺤﺎفظة أبين ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ العميد ﺍﻟﺤﻤﺰﺓ ﺍﻟﺨﻀﺮ ولواء خامس في عدن.

وذكرت المصادر نفسها أﻥ سرايا ﻣﻦ لواءي «ﺍﻟﻨﺼﺮ» ﻭ«ﺍﻟﺤﺰﻡ» ﺷﺎﺭكت ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺜﻼﺛﺔ ﺃﻳﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﻙ ﺍﻟدائرة ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻭالمتمردين في منطقتي ﺻﻼﺡ الدين ﻭﺍﻟﺒﺴﺎﺗﻴﻦ ﺑﻤﺤﺎفظة عدن.

ﻭﺃضافت المصادر أﻥ «ﺃﻭﻟﻰ ﺍﻟﺴﺮﺍﻳﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻮاءﻳﻦ ﺷﺎﺭكت ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﻙ ضد ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﻭﻗﺘﻞ ﻣﻨﻬﺎ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﺷﺨﺎﺹ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﺃﺣد ﻣﺮﺍﻓﻘﻲ ﻗﺎئد لواء اﻟﻨﺼﺮ، ﻭﺳﻴتوالى ﺍﻧﻀﻤﺎﻡ ﻛﺘﺎﺋﺐ ﺳﺮﺍﻳﺎ تلك اﻷﻟﻮﻳﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺧﻼﻝ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *