التخطي إلى المحتوى
الحوثيون يخرقون الهدنة في 7 محافظات يمنية

بوابه حضرموت / سكاي نيوز

3

 

 

خرقت ميليشيات الحوثيين، اليوم السبت، الهدنة الإنسانية الرامية لوقف القتال وإيصال المساعدات الإنسانية، في عدة محافظات يمنية.

ومن المفترض أن تدخل الهدنة حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة بالتوقيت المحلي، لكن الساعات التي تلت الموعد المحدد، شهدت عدة خروقات حوثية وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأوضحت مصادر محلية لوكالة “سكاي نيوز”، أن الاختراقات جاءت في 7 محافظات، هي عدن وأبين ولحج والضالع وشبوة ومأرب وتعز.

وأضافت المصادر، أنه في عدن قصف الحوثيون وحلفاؤهم مناطق العريش وجعولة وبئر فضل وبئر أحمد وصلاح الدين، كما تم قصف المدينة التقنية، وخزان المياه الرئيسي لمدينة عدن، وسط توقعات بـ”كارثة إنسانية”.

وفي أبين، نشبت معارك بين المقاومة الشعبية والمليشيات الحوثية في معسكر الوحدة، وفي مواقع المراقد والكود ودوفس وسجن مدينة الكود وأمام معسكر الأمن المركزي، بعد أن خرق الحوثيون الهدنة.

أما في لحج فتم خرق الهدنة في جبهة العند سيلة بله من قبل المليشيات الحوثية وقوات صالح، وفي الضالع هناك اختراق للهدنة وتبادل إطلاق النار بشكل متقطع بين المقاومة الشعبية من جهة والمليشيات الحوثية وقوات صالح من جهة أخرى.

كما خرق الحوثيون الهدنة في شبوة، حيث أطلقوا النار باتجه المدينة عن طريق البيضاء، بينما الاشتباكات مستمرة في مأرب وسط البلاد.

وفي تعز هناك اخترقت ميليشيات الحوثيين الهدنة، ووقعت اشتباكات بين المقاومة الشعبية في عدة أحياء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *