التخطي إلى المحتوى
الأردن تكشف للسعودية عن مخطط إرهابي حاولت إيران تنفيذه ضدها

بوابة حضرموت / متابعات

0251

 

كشفت مصادر أردنية لشبكة “إرم” الإخبارية أن عمّان وضعت الرياض بصورة المخطط الإرهابي الإيراني الذي حاول ضرب عمّان، من خلال عميل للمخابرات الإيرانية يحمل الجنسية العراقية والنرويجية، وذلك خلال زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى الأردن.

 

ويؤكد مصدر أردني أن هذا المخطط الإرهابي زاد القناعة لدى الأردن بأن عمان مستهدفة بالإعمال الإرهابية، وهي الرسالة التي عبر عنها رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور قبل نحو شهرين بأن إحدى الدول ترغب في توتير علاقة الأردن مع دول الخليج العربي وعلى وجه التحديد مع السعودية.

 

وعزز المؤتمر الصحفي الذي عقده وزيرا خارجية عمان والرياض المشاعر المتوترة بين الأردن والسعودية وبين طهران، الأمر الذي ألقى بظلاله القاتمة المستقبل المنظور خاصة مع قرب التوصل لاتفاق دولي مع إيران بخصوص برنامجها النووي والمتوقع خلال فترة وجيرة قد لا تتجاوز شهر (يوليو/ تموز) الجاري.

 

وظهر في سياق ردود وزير خارجية السعودية عادل الجبير على أسئلة الصحفيين خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع وزير خارجية الأردن ناصر جوده، نبرة التحدي السعودي إزاء إيران، مؤكداً أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام النفوذ الإيراني في المنطقة، مشدداً على أن السعودية جابعت ذلك التوغل في كثير من الدول.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *