التخطي إلى المحتوى
المقاومة الشعبية في تعز تدمر دبابتين للحوثيين…و إب تعلن حالة النفير العام

بوابه حضرموت / أ ش أ

1

 

 

تشهد محافظة تعز جنوب غربي اليمن، اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادى من جهة وجماعة الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع على عبدالله صالح من جهة أخرى، في عدة أماكن في مدينة تعز عاصمة المحافظة.

 
وقالت مصادر بالمقاومة أن المقاومة حققت انتصارات وأجبرت الميليشيات على الانسحاب من مواقع عديدة ودمرت دبابتين لهم وسيطرت على منزل كان قد استولى عليه الحوثيون واتخذوه مقرا لقناصاتهم كما قتلت عناصر المقاومة قياديا للحوثيين في الاشتباكات.

 

 
وقد وجه مجلس المقاومة في تعز نداء لأبناء المحافظة للمشاركة في تحرير المحافظة من ميليشيات الحوثيين وصالح الذين يقتلون أبناءها ويصادرون حرياتهم وحقوقهم المشروعة في بناء دولة مدنية حديثة.. وطالبت المقاومة من أهالي تعز بمقاطعة من وصفته بـ “العدو” – في إشارة للحوثيين – وعدم التعاون أو التعامل معه مطلقا وإشعاره بأنه غير مرحب لأن التعامل معه في مثل هذه الظروف يعد خيانة لدماء الشهداء.

 

 
ومن ناحية أخرى أعلنت المقاومة الشعبية في محافظة إب – المجاورة لتعز من جهة الشمال – النفير العام لفك الحصار عن أبناء تعز الذين تفرض عليهم مليشيات الحوثي وصالح حصارا خانقا.

 

 
وقال الشيخ عبد الواحد حيدر المتحدث باسم المقاومة في إب ” إن رجال المقاومة في المحافظة بدءوا في فك حصار تعز من الجهة الشمالية الشرقية وحققوا تقدما كبيرا وقتلوا العديد من الميليشيات في اشتباكات معهم”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *