التخطي إلى المحتوى

10390114 769042909834079 4988201462553186322 n

بوابة حضرموت / محمد البعداني 

عقد عصر يومنا هذا الإثنين إجتماعاً ضم عدد من النخب الشبابيه ومشائخ وأعيان ووجهاء واعضاء مجلس النواب وبعضاً من منطمات المجتمع المدني بمحافظه الحديدة بشأن تواجد جماعة الحوثي المسلحة في المدينة تحت مبرر اللجان الشعبية ومناقشة التداعيات الأخيرة التي رافقت هذا التواجد والتي كان أخرها إندلاع مواجهات مسلحة بين جماعة الحوثي وبعض أبناء المدينة نتج عنها قتلى وجرحي من الطرفين.

وفي الإجتماع الذي عقد في منزل الشيخ هبةالله شريم أحد كبار مشايخ تهامة تم مناقشة الجاده هذه القضية بالإضافة الى الاستماع لاطروحات ومداخلات الحاضرين كلاً على حده.

وعن الاجتماع ونتائجه تحدث إلينا الدكتور العزي هبة الله شريم أحد أعيان محافظة الحديدة عضو الهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات الحوار الوطني حيث قال أن الاجتماع الذي عقد اليوم تم فيه نقاشات اتسمت بالجدية والموضوعية في آن واحد من قبل الحاضرين وكانت أهم الاطروحات السائدة هي رفض تواجد جماعة الحوثي المسلحة في المحافظة .

وأضاف شريم أن الجميع أجمع على أن أمن المحافظة هي مسؤولية أهلها ورفضوا جميعاً التواجد الحوثي والتدخل في شؤونهم الداخلية وأيضا التمسك الجاد بمشروع الأقاليم وخاصة إقليم تهامة وحمايته والدفاع عنه بكل الوسائل الممكنة لأبناء تهامة للحفاظ على هذا الانجاز الذي ناضل من أجله ابناء تهامة كثيراً.

وختم شريم حديثه بالقول توصل الجميع في ختام الإجتماع الى الدعوة لمؤتمر عام موسع يعقد يوم السبت القادم يدعى إليه كل القوى والفعاليات من أبناء تهامة إبتداء بمحافظة الحديدة تليها باقي محافظات الإقليم للخروج بقرار وإجماع شعبي واحد حول التواجد الحوثي بإقليم تهامه عامةً ومحافظة الحديدة خاصه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *