التخطي إلى المحتوى
الإمارات تنفذ حكم الإعدام في “شبح الريم”

بوابة حضرموت

646-661x328

 

ذكرت وكالة أنباء الإمارات إن دولة الإمارات العربية المتحدة أعدمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين امرأة اماراتية لإدانتها بقتل مدرسة أمريكية في رياض الأطفال في ديسمبر كانون الأول عام 2014 نتيجة اعتناقها أفكارا متشددة.

وحكم على آلاء بدر عبد الله الهاشمي (31 عاما) بالإعدام قبل عام لقتلها طعنا أبوليا ريان المولودة في رومانيا وهي أم لتوأمين عمرهما 11 عاما في دورة مياه بمركز تجاري في أبوظبي ومحاولة تفجير قنبلة في طبيب أمريكي من أصل مصري.

وقالت الوكالة إن الهاشمي أدينت أيضا بإنشاء حساب على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر “معلومات من خلاله بقصد الإضرار بسمعة وهيبة ومكانة الدولة والنيل من رموزها وتقديم أموال لتنظيم إرهابي لاستخدامها في ارتكاب عمليات إرهابية.”

ولم يكشف التقرير كيف أعدمت الهاشمي.

وكانت الشرطة قالت العام الماضي إن الهاشمي تحولت إلى التشدد عبر الانترنت ولم تكن تستهدف شخصا أمريكيا على وجه الخصوص بل كانت تبحث عن أي أجنبي لقتله بشكل عشوائي.

والهجمات التي تستهدف الغربيين نادرة في الإمارات لكن المخاوف تتزايد بعد سلسلة هجمات شنها إسلاميون في دول خليجية اخرى بينها السعودية والكويت.

وتشارك الامارات في الضربات الجوية في سوريا ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي حث المسلمين في دول الخليج على استهداف المغتربين الغربيين ردا على هذه الهجمات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *