التخطي إلى المحتوى
لأول مرة السعودية تتدخل برياً : وحدة عسكرية مشتركة تقتحم الحدود وتقتل العشرات من مليشيات الحوثي و الحرس الجمهوري ..تفاصيل

بوابه حضرموت 

1

 

 

قالت مصادر مطلعة في الحدود الشمالية لليمن أن قوات مشتركة من دول التحالف العربي وحرس الحدود السعودي توغلت مساء اليوم داخل العمق اليمني وقتلت عشرات من مليشيات الحوثي وصالح أثناء محاولتهم التسلل إلى السعودية.
 
وأضافت المصادر  أن وحدة عسكرية معززة بطائرات الأباتشي طاردت مليشيات الحوثي وصالح من قمة جبل النار وأعطبت عشرات المدافع التي كان الحوثيين يعدونها لقصف مواقع عسكرية سعودية على الشريط الحدودي.
 
وأوضحت تلك المصادر أن قوات سعودية وعربية توغلت لأول مرة في عمق الأراضي اليمنية واشتبكت بشكل مباشر مع مليشيات الحوثي ووحدة من الحرس الجمهوري التابع لصالح في جبل النار وقتلت العشرات من المليشيات وأعطبت الأسلحة والمعدات التي كانوا يستخدمونها في قصف مواقع عسكرية متقدمة للجيش السعودي.
 
وأشارت المصادر بأن طائرات الأباتشي طاردت الفارين من مليشيات الحوثي واستهدفتهم بالرشاشات .
 
ولفتت المصادر إلى أن توغل القوات السعودية والعربية كان على جبل النار الذي يقع أجزاء منه في الأراضي اليمنية والأخرى في الأراضي السعودية.
 
وبحسب المصادر فإن القوات المشتركة خاطرت بالتقدم برين بعد حصولها على معلومات بأن الحوثيين نقلوا صواريخ عبر أنفاق حفروها في أحد أودية الجبل .
 
الجدير بالذكر أن مليشيات صالح والحوثيين يستخدمون جبل النار الواقع في شرق شمال حرض كمنطلق للهجمات التي يستهدفون بها مواقع سعودية في منطقة جازان .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *