التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / خاص 

0.320.030214

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف اليوم سير العملية التعليمية في الجامعة الإماراتية الدولية والتقى بمجلس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس .

واطلع على تجهيزات الجامعة التي تضم أربع كليات تحتوي 26 تخصصا وبرنامجا أكاديميا و وتعرف على مكونات الجامعة وبنيتها التحتية من معامل ومختبرات في تخصصات الطب البشري، والأسنان، والصيدلة والمختبرات وأقسام الهندسة بتخصصات الميكاترونيكس والنفط والغاز والهندسة المدنية والمعمارية وغيرها من التخصصات الهندسية والإدارية والمالية والإعلامية والإنسانية .

وأشاد الوزير شرف بالتزام الجامعة باستيفاء كافة متطلبات ومعايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي وامتلاكها معامل ومختبرات متطورة.. لافتا إلى أن الجامعة تعتبر إضافة نوعية ونموذج متميز للتعليم العالي كأول مشروع تعليمي إمارتي خليجي على الساحة اليمنية.

واعرب شرف عن أمله بقيام الجامعة الإماراتية الدولية برفد سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي بمخرجات نوعية متميزة والمساهمة الفاعلة في دعم مسيرة التنمية البشرية في اليمن والمساهمة في القضاء على البطالة .

بدوره قدم رئيس الجامعة الدكتور جلال حاتم شرحا حول مكونات وكليات ورسالة الجامعة.. مؤكدا حرصها على التميز ولعب دور محوري في تأهيل الكوادر اليمنية انطلاقا من أهدافها في ترجمة توجهات دولة الأمارات في دعم اليمن وخلق شراكة بين البلدين في الجوانب العلمية .

وكانت الجامعة الإماراتية الدولية قد منحت وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف درع الجامعة لدوره في دعم ورعاية تأسيس الجامعة ومسيرتها التطويرية .

التعليقات