التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / محمد البعداني 

10689803 772519449486425 1580671816934638476 n

أقامت مبادرة نحن هنا للمكفوفين بمحافظة الحديدة ندوة بعنوان ” التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع” حضرها عددا من المختصين والمهتمين بذوي الإعاقه يتقدمهم الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة الاستاذ هاشم العزعزي والتي اقيمت في خيمة دعم المرحلة الإنتقالية بالمركز الثقافي.

وقدمت في الندوة ورقتي عمل لكل من المدرب خالد الضحوي والاستاذ تركي الحلبي حكت في مجملها على ضرورة الإهتمام بذوي الإعاقات ودمجهم في المجتمع حتى يكونوا عنصر فعال في بناء الأوطان لا ان يظلوا حبيسي الإهمال والنسيان ويصبحوا على إثرها عالة على مجتمعهم وأسرهم.

وفي كلمتة أشاد الأستاذ هاشم العزعزي وكيل المحافظة المساعد بالنشاط التي تقوم به مبادرة نحن هنا ودور ذوي الإحتياجات الخاصة في تنمية المجتمع واعتبرها من أنجح المبادرات لأنها إعتمدت على ذاتها وبجهود أعضائها في تشكيل وعي وطني ومشاركتهم الفاعلة في تنمية المجتمع متجاوزين بذلك إعاقتهم البصرية.

وعن المبادرة تحدث الشاب محمد المصنف رئيس المبادرة أن المبادرة تأسست من قبل مجموعة من الشباب المكفوفين عندما رأوا أن هناك حاجة ملحة وضرورية لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة ومشاركتهم في المجتمع بشكل فاعل وحقيقي حتى يساهموا في بناء وتنمية وطنهم جنباً الى جنب مع اخوانهم الأصحاء شاكراً كل الجهات الداعمة والمسانده لجهودهم وأنشطتهم وعلى رأسها منتدى الحديدة للطفولة والشباب الذي كان له دوراً أساسياً وإشرافياً في عملية التأسيس.

وفي نهاية الندوة تم عرض ريبورتاج للأستاذة الفقيدة والرائدة في العمل المجتمعي فاطمة العاقل بعنوان” عمل لا يتوقف وإرادة حديدية“ والتي رغم إعاقتها تعتبر انموذجاً يقتدى به على مر العصور.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *