التخطي إلى المحتوى
قائد المنطقة العسكرية الرابعة  : نسيطر على طريق باب المندب

بوابه حضرموت / المدينة

0250152

 

 

أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء أحمد سيف اليافعي ان مدينة عدن وبنسبة 95 % تحت سيطرة الجيش والمقاومة وان الطريق الى باب المندب تحت سيطرة قوات الشرعية وارجع اللواء اليافعي في حديث خاص لـ «المدينة» الانتصارات العظيمة التي حققها الجيش والمقاومة على مليشيا الحوثي لتماسك المؤسسة العسكرية وبتعاون كبير من قبل رجال المقاومة الابطال والشعب بكافة شرائحه خرج يدافعا عن ارضه وعرضه.
وأضاف: وعدنا الناس انهم سيحتفلون في مدن خور مكسر وكريتر والمعلا بعيد الفطر المبارك في بيوتهم وهو ما تحقق بعون الله ثم بتعاون الجميع حتى ان نساء عدن في كريتر خرجن متطوعات لتقديم وتوزيع الماء على المقاتلين والقيام بمبادرات صحية.
واوضح ان الوضع الميداني الأمني في المدينة ممتاز ولصالح الجيش والمقاومة .وكشف اليافعي ان بعضا من مليشيا الحوثي القناصين متحصنين في عدد من الفنادق والعمائر الكبيرة ويتم التعامل معهم ونتفادى تدمير تلك المواقع والمعالم والبعض يوجد بها مواطنون .
ورحب اليافعي بكل صاحب مشروع وفكرة حضارية بدلا من لغة الرصاص والانقلاب على الشرعية . وختم حديثه بتوجيه الشكر لقيادة التحالف العربي بقيادة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبقية حكام دول التحالف وشعوبها على موقفهم القومي مع إخوانهم اليمنيين وان هذه التاريخ سيكتب للأجيال القادمة وهو موقف تاريخي عظيم لن ينساه أبناء الشعب اليمني قاطبة .
الى ذلك عقد الوفد الحكومي القادم من الرياض اجتماعاً امس مع قيادة السلطة المحلية في محافظات عدن ولحج وأبين جنوب اليمن وبحسب مصدر في عدن فقد ضم الاجتماع محمد الشدادي نائب رئيس مجلس النواب، وعلي الاحمدي رئيس جهاز الأمن القومي، وبدر باسلمه وزير النقل، ومحمد مارم مدير مكتب رئاسة الجمهورية، ومحافظ أبين الخضر السعيدي، ومحافظ لحج أحمد فضيل، ونايف البكري وكيل محافظة عدن، ومديري عموم المكاتب التنفيذية في عدن.
وقال المصدر: إن الاجتماع ركز على سبل تطبيع الأوضاع بعدن بعد دحر مليشيات الحوثي وصالح وتثبيت الحالة الأمنية بعد الانتهاء من تصفية الجيوب المتبقية للمليشيات.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *