التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / سبأ

1415106277 1

عُقد اليوم بمدينة المكلا اجتماع مشترك ضم المجلس المحلي وقيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى برئاسة محافظ المحافظة خالد سعيد الديني وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي .

كرس الاجتماع لمناقشة الأوضاع الخدمية والأمنية الراهنة في المحافظة والسبل الكفيلة بتعزيز دعائم الأمن وتحقيق السكينة العامة وخلق استقرار في خدمات المياه والكهرباء بالمحافظة .

وتطرق الاجتماع الذي حضره مدير عام شرطة ساحل حضرموت العميد مبارك العوبثاني إلى الجهود الحثيثة الهادفة إلى مؤازرة ودعم مختلف الأجهزة الأمنية بما يمكنها من الارتقاء بدورها ومسؤولياتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية المصالح والممتلكات العامة والخاصة .

وفي الاجتماع شدد محافظ حضرموت على ضرورة أن يسهم الجميع بدور فاعل في حفظ الأمن وتحقيق السكينة والسلام الاجتماعي مؤكداً بأن الحفاظ على الأمن هي مسؤولية مجتمعية وتكاملية .

وأكد المحافظ الديني ضرورة تحسين أداء الأجهزة الأمنية سواء في محاربة الجريمة بمختلف أنواعها أو التصدي الحازم لمظاهر الاختلالات الأمنية والتعدي على ممتلكات ومصالح الدولة والمواطنين .

وحث المحافظ مختلف وحدات وأجهزة الأمن بالمحافظة على الاضطلاع بمهامها على أكمل وجه في سبيل تعزيز الأوضاع الأمنية للمجتمع وحمايته وردع من تسول له نفسه الإضرار أوالإخلال بأمن وسكينة المواطنين أو التعدي على أموالهم وممتلكاتهم .. داعيا المواطنين إلى أن يكونوا سنداً للأجهزة الأمنية وداعمين لها في حفظ أمنهم واستقرارهم … مشيراً في هذا الاتجاه إلى ضرورة تعزيز العلاقة التشاركية بين المجتمع وأجهزة الأمن .

من جانبهم أشاد المجتمعون بدور السلطة المحلية وجهودها المخلصة والمتفانية في سبيل استتبات الأوضاع الأمنية والخدمية… مؤكدين ضرورة مؤازرتها بما يمكنها من تأدية مهامها .

مؤكدين رفضهم للمحاولات التي تستهدف الاخلال بالأمن وإقلاق السكينة العامة … مشددين على ضرورة أن تقوم الأجهزة الأمنية بواجباتها ومسؤولياتها في تعقب المجرمين والخارجين عن النظام والقانون والقاء القبض عليهم .

ودعا الإجتماع إلى أهمية دعم الأجهزة الامنية بالمحافظة وتوفير كافة متطلباتها البشرية والفنية التي تمكنها من القيام مهامها الأمنية في الحفاظ على الأمن ومحاربة الجريمة … منوهين إلى ضرورة تفعيل دور السلطات المحلية في المديريات واشراك أفراد المجتمع من عقال ووجهاء وأعيان وعلماء ومختلف الشرائح الاجتماعية دون استثناء في دعم النشاط الخدمي والامني في المديريات.

مجددين دعم ووقوفهم إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وما يتخذه من إجراءات لتجنيب البلاد المآسي والمحن والانتقال إلى مرحلة جديدة تحقيق تطلعات وغايات الجميع .

وقد أقر الاجتماع تشكيل لجنة لصياغة وثيقة عهد وشرف للحفاظ على أمن واستقرار حضرموت تكون بمثابة وثيقة إجماع لمختلف المكونات والقوى السياسية والمجتمعية في المحافظة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *