التخطي إلى المحتوى
ورد الآن : بيان صادر عن المقاومة بخصوص أسرى الحوثيين

بوابة حضرموت / خاص

20-04-15-591921272

 

وردت الى مجلس قيادة المقاومة في عدن اتصالات من مواطنين غيورين بخصوص ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول ما يقال أنها عمليات تصفية للأسرى الحوثيين واعدامات لهم بعد ان تم تأمينهم وأسرهم..
وللتوضيح وازالة الالتباس الذي نشأ من البناء على تلك الصور دون البحث الدقيق والتثبت وحمل الظني من القرائن على القطعي والثابت من الحقائق فإننا في مجلس قيادة المقاومة في عدن نود توضيح التالي:
أولا: أننا أكدنا ولازلنا نؤكد لجميع شباب المقاومة على وجوب حفظ حقوق الأسرى وعدم المساس بهم وعدم الاجهاز على الجرحى وضرورة اسعافهم واحترام قوانين الحرب وحقوق الانسان التي كفلتها الشريعة الاسلامية والقانون الانساني الدولي.
ثانيا: نشكر افراد المقاومة على الالتزام بهذا الأمر، حيث قاموا باسعاف الكثير من جرحى الحوثيين وميليشيات المخلوع وتقديم العلاج اللازم لهم، وتم توثيق ذلك لدى الأجهزة الطبية المعنية..
ثالثا: قام مجلس قيادة المقاومة في عدن وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة بفتح أماكن احتجاز لعشرات الحوثيين وتمت مبادلتهم بأسرى للمقاومة ولا يزال عشرات منهم محتجزين لدى المقاومة وتوفر لهم احتياجاتهم الضرورية بطريقة تحفظ كرامتهم الانسانية.. عكس ما تمارسه الميليشيات الحوثية بحق أسرى المقاومة من تجويع واهانة وانتهاك للحقوق الانسانية.
رابعا: أن ما يتم نشره حول الحالات التي يقال أنها أعمال تصفية للأسرى، يؤكد مجلس قيادة المقاومة أن مثل تلك الحالات إن وجدت فهي فبركات إعلامية من مطابخ معادية أو أنها تصرفات فردية من مدسوسين هدفهم الإساءة إلى المقاومة ورجالها الشرفاء..
ختاما: يعيد مجلس المقاومة تأكيده لجميع المقاومين وعموم المواطنين الى الابلاغ عن أي شخص يحاول الاساءة الى سمعة المقاومة بالقول أو بالفعل، كما ندعوا الجميع الى ضرورة التحلي بقيم الاسلام السمحة والاعراف والقيم الانسانية القويمة، مع كافة الذين يسلمون أنفسهم من أفراد المليشيات الحوثية وقوات المخلوع وكافة المغرر بهم..
صادر عن مجلس قيادة المقاومة في عدن
الأحد 19 يوليو 2015م

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *