التخطي إلى المحتوى
فريق إماراتي لتشغيل مطار عدن

بوابة حضرموت 

 

1437394632

 

قال وزير النقل اليمني في الحكومة اليمنية الشرعية بدر باسلمة أن فريقا فنيا متخصصا وصل من الإمارات لإعادة تشغيل مطار عدن الدولي خلال 24 ساعة ..موضحا أنه تم تجاوز مشكلة عدم صلاحية البرج الحالي بوصول برج متنقل لاستئناف الرحلات من وإلى عدن خلال الساعات القادمة .

 

 

وذكر باسلمة في مؤتمر صحفي الليلة الماضية بعدن أنه تم الاتفاق مع مدير الأشغال العامة لجلب مقاولين لإعادة تأهيل الميناء خلال اليومين المقبلين ..داعيا المنظمات الدولية الى البدء في التوجه الى موانئ عدن ومطار عدن لتقديم الإغاثة لأنها حرمت سابقا من الإغاثة بمبرر أنها غير آمنة .

 

 

وعن أولويات الحكومة قال ” إن المعضلة الآن هي انقطاع المياه والكهرباء عن أربع مديريات وأن الأهم الآن هو إعادة تلك الخدمات إلى المدن بشكل عاجل “.

 

 

ودعا باسلمة المنظمات الحقوقية أن تأتي إلى عدن لأنها في السابق كانت تتوجه فقط إلى صنعاء ورصد المآسي المهولة التي ارتكبها الحوثيون في عدن ..كما وجه دعوة لكل الصحفيين والإعلاميين بالتوجه الى عدن وقال أن الحكومة على استعداد لتنسيق رحلات لهم من أي مطار بالعالم للتوجه الى عدن ورصد ما يحدث فيها.

 

 

من جانبه قال رئيس مجلس تنسيق المقاومة نايف البكري أن هناك خطة عسكرية وأمنية لتطهير ما تبقى من عدن ولحج وأبين خلال الأيام القليلة المقبلة .

 

 

ونفى البكري ما يروج عن انتهاك للعناصر التي تم القبض عليها من مليشيا الحوثي وصالح .. وقال ” لن نسمح بأي انتهاك للذين سلموا أنفسهم وندعو البقية للاستسلام ولهم الأمان وعليهم أن يسلموا أنفسهم “..مشيرا إلى أن هناك عشرات من الحرس الجمهوري والحوثيين سلموا أنفسهم ويسلمون أنفسهم في التواهي حاليا .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *