التخطي إلى المحتوى
جواس يقدم هذه الهدية للملك سلمان “تعرف عليها”

 

21-07-15-419965673

 

اقترح القائد العسكري العميد ثابت جواس تسمية قاعدة العند الجوية باسم الملك سلمان تقديرا للدور الذي لعبته السعودية لإعادة الشرعية في البلاد وحماية المدنيين العزل من بطش آلة الحرب الحوثية.

 
وأصدر جواس بيانا صحافيا قال فيه:
“بكل فخر واعتزاز سطر ابطال جبهة ردفان العند اروع ملاحم البطولة والفداء محققين يوم امس واليوم، أهم الانتصارات التاريخية والهامة في طريق معركة تحرير العند ولحج من براثن العدو عشرة شهداء ارتقوا لجوار ربهم وستون جريح حصيلة يومين من معارك مستمرة مع العدو في جبهة العند بقيادة العميد الركن جواس والى جانبه قيادات عسكرية وسلفية جنوبية.

 
تم تحرير 95% الجبال والحصون التي تطل على محور العند من اتجاهي الميمنة،والميسرة لجبهة بلة جبل منيف ولم يعد يفصل المقاومة والعدو سوا 200 متر فقط عن محور العند ولله الحمد.

 
خلال معارك “الضربات المباقتة” اغتنم مقاتلينا الابطال دبابة ومدرعه بي ار دي ام ومدفع هون 120 مع كمية كبيرة من القذائف بالاضافة الى اسلحة رشاشة وقتل من العدو اكثر من 33 قتيل و25 جريح وخمسون أسير اسرهم مقاتلينا في بدايات عملية الضربات الحاسمة كما وسيطرة مقاتلينا الابطال على عشرات المواقع الاستراتيجية التي كان يتمركز فيها مليشيات الحوثي مسنودة بقوات الحرس الجمهوري التابع للمخلوع الكهنوتي علي عبدالله صالح وتم تدمير دبابة فجر اليوم الاثنين في منطقة نخيلة التابعة لجبهة العند وخاض هناك مقاتلينا اشرس المعارك مع العدوان.

 
إن الضربات الموجعة التي وجهها مقاتلينا الاحرار خلال هذه المعارك “الضربات المباقته” وسابقاتها سببت انهيار كبير في صفوف مليشيات العدو وتقهقرا لم يسبق له مثيل وصل الأمر لمواجهات حدثت في بعض منهم فيما بينهم البين واطلاق النار على كل الهاربين لاجبارهم دون جدوا على الصمود امام تقدم وضربات مقاتلينا الموجعة ولكن دون جدوا.

 
وهنا نشكر طيران التحالف العربي الخليجي لوقوفه لجانب شعبنا الثائر الحر ومقاوميه. كما ننوه ان القائد جواس اقترح ان يتم اطلاق اسم قاعدة “الملك سلمان” على قاعدة العند تقديرا لمواقف هذا الرجل العربي الشجاع مع شعبنا وعلى أن يبقى اسم محور العند كماهو للمناطق العسكرية شرق قاعدة جلالة الملك سلمان المفدى. ونتقدم باسم قيادة جبهة العند بالشكر الجزيل والعرفان لابناء يافع الاشاوس وضالع الصمود لمساندتهم جبهة العند ومشاركتهم القتال وكل تضحياتهم وهذا ليس بجديد على مواقف ابناء هذه المناطق.

 
ونثمن تضحيات مقاتلينا شهدائنا وجرحانا الابطال ونؤكد لكل أبناء الجنوب وللقيادة السياسية ولفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ان مقاتلي المقاومة الجنوبية جبهة العند سيواصلون زحفهم القتالي لاستعادة محور العند وقاعدة الملك سلمان وتطهيرها من فلول مليشيات العدو.

 
كما ندعو المواطنين من ابناء مناطق ردفان لمزيد من التلاحم والاسناد للمقاتلين في جبهات القتال ودعمهم بالغذاء والمياه نظرا لضعف الجانب الغذائي الذي يمر به مقاتلينا بسبب توسع الجبهه وتزايد اعداد المقاتلين والمجاهدين فيها ممن لبوا نداء الواجب الديني والوطني…

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *