التخطي إلى المحتوى
النصر الذي طال انتظاره من تعز وحقق مكسب كبير للمقاومة الشعبية ( تفاصيل )

بوابة حضرموت / متابعات

0251 ‫‬

 

استطاعت المقاومة الشعبية في مدينة تعز من الاستيلاء على أهم المواقع العسكرية التي كانت بيد جماعة الحوثي ومن ذلك منطقة الكشار والتي استخدمت كمرتفع جبلي لقصف المدينة بالدبابات والمدافع .

 
وقالت مصادر محلية لـ” يمن فويس ” أن المقاومة الشعبية بمديرية مشرعة وحدنان وبقيادة الشيخ/ محمدعبدالله ابراهيم مهيوب تمكنت من السيطرة على تبة الكشار الواقعة فوق صينه وتقوم في هذه الاثناء بالتمشيط للمنطقة استعداداً لتحرير صينة اخر معقل للحوافيش .

 
وسبق الاستيلاء على هذه المنطقة عملية بطولية ونوعية للمقاومة الشعبية في المديرية حيث تمكنت من احراق طقم للحوثيين في قرية الكشار وتردي طاقمه بين قتيل وجريح .

 
يذكر أن منطقة الكشار تتبع مديرية مشرعة وحدنان وهي ضمن المديريات الثلاث التابعة لجبل صبر إضافة إلى مديريتي المسراخ وعدنان .

 
وتتكون مديرية مشرعة وحدنان من عدة قرى نرتبها حسب قربها من صينة حيث مدخل المدينة :

 
١- الكشار : كانت إلى قبل ساعات من الآن تحت سيطرة الحوثي تتمركز فيها الاليات العسكرية التي تضرب للمدينة وتضرب الي المحرس ويحدها منطقة عدن ديمة حيث يوجد بعض المتحوثيين.

٢- المحرس : تتبع للمقاومة وتحدث عند مدخلها كل الاشتباكات الراهنة وتتعرض لقصف عنيف من قبل الحوثي من جميع الجهات منها جهة الموادم وجهة الكشار وملعب الصقر وقلعة القاهرة والدحي ومازال الضرب المدفعي عليها مستمر حتى اليوم ويتعرض اهلها لحصار عسكري واقتصادي همجي لانها تمثل مدخل وحراسة المديرية.

 
٣- قرية ذي عنقب . تتبع المقاومة. مكان احراق الدبابة وتتعرض لقصف متواصل من قبل قرية حدنان المطله عليها وخاصة تبة مسعود.

 
٤- قرية الميهال وتتعرض للقصف المستمر من جهة الموادم وجهة الكشار ومن قرية حدنان وهي تتبع المقاومة.ويحدها من الجهة الشرقية قرية الحجف ونمه.

 
٥- قرية حدنان وتتبع للحوثي ومسيطر على جميع نشاطاتها ومتحوثي المنطقة من ابنا الرميمة .

٦- قرية حدابة والمسالية تتبع المقاومة.
٧- قرية القبلة والمجيرين تتبع المقاومة.

 

٨- قرية مشرعة والصناحف تتبع المقاومة وفيها بعض المتحوثيين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *