التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل السعودية تعلن بشارة للمقيمين بشأن موضوع الكفالة

بوابة حضرموت / متابعات

7b626e16-373b-428e-9dd8-75ec3005e01b_16x9_600x338

 

طالبت وزارة العمل السعودية كافة العاملين في المملكة عدم دفع اية مبالغ مالية لمن وصفتهم بالكفلاء الجشعين.

 
وأكدت الوزارة أن المقيم يستطيع نقل الكفالة دون العودة إلى الكفيل السابق. هذا ما أكده مصدر مسئول بوزارة العمل لصحيفة عكاظ. الصحيفة نسبت أيضاً إلى المسئول في وزارة العمل السعودية عدد من اﻻجراءات التي من شأنها التخفيف من القيود التي كانت العمالة ترزح تحتها بسبب تعنت الكفيل.

 
المتابعين للشان السعودي يرون أن السعودية تتجه نحو إلغاء الكفالة خاصة وأن المسئول أوضح لعكاظ أن السلاح القاتل الذي كان يستخدمه الكفيل وهو التبليغ عن عملية هروب العامل سيتم إلغائه في حالة تمكن العامل من إحضار كفيل جديد.
طالبت وزارة العمل السعودية كافة العاملين في المملكة عدم دفع اية مبالغ مالية لمن وصفتهم بالكفﻻء الجشعين. وأكدت الوزارة أن المقيم يستطيع نقل الكفالة دون العودة إلى الكفيل السابق. هذا ما أكده مصدر مسئول بوزارة العمل لصحيفة عكاظ.

الصحيفة نسبت أيضاً إلى المسئول في وزارة العمل السعودية عدد من اﻻجراءات التي من شأنها التخفيف من القيود التي كانت العمالة ترزح تحتها بسبب تعنت الكفيل. المتابعين للشان السعودي يرون أن السعودية تتجه نحو إلغاء الكفالة خاصة وأن المسئول أوضح لعكاظ أن السﻻح القاتل الذي كان يستخدمه الكفيل وهو التبليغ عن عملية هروب العامل سيتم إلغائه في حالة تمكن العامل من إحضار كفيل جديد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *