التخطي إلى المحتوى
منطقة دمون بمديرية تريم حضرموت تزف 112 عريس وعروس في مهرجان الحياة الرابع

 

بوابة حضرموت / عارف بامؤمن 

02121

 

زفّت منطقة دمون تريم أمس الجمعة 112 عريسا وعروس ضمن مهرجان الحياة الرابع وسط حضور رسمي وشعبي كبيرين.
وزُف العرسان عصرا على أنعام رقصة الشبواني التراثية التي تحظى بشغف شعبي كبير خصوصا من كبار السن، وسط فرحة عمت ضيوف المهرجان.
وحضر المهرجان النائب في البرلمان الأستاذ أحمد حسن بكران ومدير مديرية تريم العقيد سالم منصور التميمي، وعدد من أعضاء المجلس المحلي بتريم ووجهاء وأعيان.
وعند تمام الساعة الثامنة والنصف تناول أكثر من 10 آلاف شخص وجبة العشاء في ساحة المهرجان بملعب العروبة بطريقة سلسة ومنظمة خلال أقل من ساعة من قبل لجنة الخدمات.
مساء انطلق الحفل الفني الذي تخلله عدة فقرات انشادية وتكريمية وقدم خلاله الأوبريت الخاص بالمهرجان.
وشارك المنشدون عبدالله العامري ومحمود الهندي وهاني بامعبد بعدد من الوصلات الإنشادية لاقت تفاعلا كبيرا من الجمهور .
كما ألقى مفاجأة المهرجان المنشد “أمجد الخولاني” القادم من صنعاء انشودة عرائسية أعجب بها الحضور.
إلى ذلك ألقى رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الأستاذ “صالح عمر العبد ربيحان” كلمة أشار فيها إلى أن الزواج الجماعي مشروع خيري اجتماعي لإعانة الشباب والشابات على العفاف تحول إلى مهرجان اختفت فيه الفروق الفردية وتساوى فيها الميسر والمعسر وهو تجربة تميزت بقوة التكافل والعمل الطوعي من أجل تخفيف التكاليف على كاهل المتزوجين.
وأضاف ” استطعنا خلال أربع سنوات من تكوين 182 أسرة، وسبق كل مهرجان دورات تأهيلية وتوعوية كانت سببا بعد الله في المحافظة على هذه الأسر من الطلاق “.
وقال إن النجاحات المتكررة التي تجلت في مهرجان الحياة إنما هي ثمرة لنتائج طبيعي للجهود المبذولة للشباب كل في مجال اختصاصه ، بحيث أصبح عندنا اكتفاء ذاتي في جميع الجوانب، فالجميع صغارا وكبارا يتمنى أن يساهم بكل ما يملك لخدمة هذه البلدة الطيبة .
وشكر اللجنة النسائية وجميع اللجان العاملة لجهودهم في انجاح مهرجان الحياة الرابع.
كلمة العرسان ألقاها العريس “حسني مبارك حيمدية” شكر خلالها لجنة الزواج الجماعي على جهودها في انجاح المهرجان، مبدياً ارتياحه كون أهل يعملون بشكل متفان لإظهار فرحة العرسان في أحلى صورة.
وفي لفتة كريمة من عرسان مهرجان الحياة الرابع، قام العرسان بتكريم لجنة الزواج الجماعي لجهودها الكبيرة في إدارة الزواج الجماعي بنسخه الأربع وتسلم رئيس اللجنة الأستاذ صالح عمر درع الوفاء نيابة عن أعضاء اللجنة.
وقبل الختام كان الآلاف على موعد مع أوبريت ” عيد عرفة .. اهزوجة الحياة” الذي حكى عادات وتقاليد عيد الأضحى لدى أجدادنا، وشارك في تقديم الأوبريت 200 مشارك من بينهم كبار في السن ووجهاء وأعيان بالمنطقة، ولاقى الأوبريت الذي أعده الأستاذ حسن بن عقيل الحامد استحسان الجمهور الحاضر.
ختام الحفل الفني كان مع زفة الحناء وسط فرحة غامرة لأهالي دمون بنجاح مهرجان الحياة الرابع.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *