التخطي إلى المحتوى
الطفل الحضرمي “باسبعين” بطل الشطرنج العالمي يحط الرحال في موسكو

بوابة حضرموت / محمد باحفين

دخل بطل لعبة الشطرنج الطفل الحضرمي/ حامد محمد باسبعين كأصغر مصنف عربي بتصنيف (1443) نقطة عالميا معسكره التدريبي بمدينة موسكو عاصمة جمهورية روسيا الاتحادية، السبت، تحت تدريب المدرب العالمي الروسي/ كليمياكوف فكتور مدرب أعرق الأندية بموسكو ومدرب المنتخب الوطني سابقاً.
أتى المعسكر التدريبي استعداداً للمشاركة في البطولات الدولية منها: (بطولة العرب التي تستضيفها مملكة المغرب في شهر أكتوبر، وكذا بطولة العالم للشباب التي تستضيفها اليونان من 24أكتوبر إلى 6نوفمبر وبطولة أبوظبي المفتوحة لأقل من 16سنة).
وقال مرافق البطل الحامد الأخ/ سعيد باسبعين في حديث خاص “ان المعسكر التدريبي سيساعد على تطوير مهاراته ويضمن له المنافسة في البطولات و المحافل العالمية التي من شأنها سترفع من تصنيفه الدولي والتي ستجعله محط أنضار الاندية العالمية، في حين ان الأندية الخليجية بعضها قد بدأ فعلياً بالمحادثة معنا في هذا الخصوص”.
في ظل ما تعانيه بلادنا من ظروف استثنائية وعدم تمكن الاتحاد اليمني للشطرنج من رعاية البطل حامد محمد باسبعين قام الشيخ/ عبدالله أحمد بقشان برعاية كريمة للمعسكر التدريبي الخاص بجمهورية روسيا الاتحادية وبأشراف مؤسسة مبادرة الشباب ، بالتنسيق مع الاتحاد الروسي للشطرنج.
وفي حديث اجراه الزميل عمر باحفي مع المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرة الشباب المهندس/ نبهان عبدالله بن نبهان قال فيه: “ان المؤسسة قد تبنت هذا البطل لموهبته المبكرة في لعبة الشطرنج ويعول عليه تحقيق بطولات وميداليات لحضرموت في المحافل الدولية ، ويأتي هذا ضمن اهداف المؤسسة في الاهتمام بالشباب وصقل مواهبهم، شاكرا دعم ورعاية الشيخ عبدالله أحمد بقشان لهذه المواهب”.
ويعتبر البطل الدولي حامد باسبعين اول لاعب يمني يشارك في مونديال عالمي بسن الناشئ بـ٥١ مباراة دولية وحاز على بطل الجمهورية اليمنية 4سنوات على التوالي بخسارة وحيده في مسيرته داخل الوطن.

التعليقات

  1. ايش جات لكم اوامرمن مسؤلينكم لازم والامابش زلط للمه ماتقولو البضل اليمني هيامابله الاقدكم عدتخرجون عن اوامرنا هذا
    البطل المعجزه حضرمي ابن اب وام حضارم الى الجد العاشروحضرموت ليست يمنيه ولن ولم تكن في اي وقت يمنيه لولا التافهين
    من ابنائها هم من ادخل هذه التسميه المسخ والعالم قديمه وحاليه عارف ان الجنوب وحضرموت خاصتا لم يكون يمني ومن يخاف
    على مصالحه فالمستقبل كفيل بفرز كل الاموروالى اللقاءمستقبلا ومركوزكم يعين من يشاءالجنوب سوف يفك ارتباطه وضعاف
    الشخصيه يمشون حسب اوامرالخبره ولكن لن يصح الاالصحيح واردة الشعوب قريبا انشاءالله ستشرق شمس الحريه على
    الجنوب العربي الجديد بهويته الاصليه لاالمسخ المفروضه في لحظة غفله من الزمن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *