التخطي إلى المحتوى

بوابه حضرموت / صحيفة المدينة السعودية

1

 

 

في موقف محرج لزعيم جماعة الحوثي “عبدالملك بدر الدين الحوثي ” كشف القاضي “جمال باراس “أن قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الجنوبية رفضت إغراءات قدمها زعيم الحوثيين باستقلال الجنوب، مقابل الانضمام لجماعته.
 
 
وأوضح القاضي الجنوبي السابق  لـ”المدينة” السعودية، إن القيادات الجنوبية في حزب على عبدالله صالح (المؤتمر الشعبي العام) رفضت إغراءات عبدالملك الحوثي، بمنحهم الجنوب بصورة مستقلة، مقابل الانضمام له.
 
 
وأضاف “باراس” بأن تلك القيادات اعترفت بشرعية عبدربه منصور، في رئاسة حزب المؤتمر ورئاسة الجمهورية، وأضاف في تصريحه لـ»المدينة»: إن هذه القيادات يتزعمها أحمد بن دغر، الأمين العام المساعد للحزب، ومحمد بن حسين العيدروس، القيادي في الحزب.
 
 
وكشف عن قرار الحكومة الشرعية ومقرها المؤقت الرياض بإرسال 6 وزراء جدد إلى عدن بالإضافة إلى وجود ثلاثة هناك ليصبح مجموعهم 9 وزراء، لافتًا إلى أن من بينهم لطفي شطارة، وزير الاتصالات، وهبة الله علي شريم، وزيرة المياه والبيئة، وفهد كفاين، وزير الثروة السمكية، وحي أمان، وزير الأشغال.
 
 
وأشار إلى  أن اجتماع قائد المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت عبدالرحيم عتيق، بحلف القبائل المسؤول عن تأمين آبار وشركات النفط اليمني، يقطع الطريق على مزاعم الحوثيين بأن الجيش اليمني الشرعي يستعين بالقاعدة لحرب الحوثيين، مشيرًا إلى أن النفط يمثل 75% من الناتج القومي لليمن، ومن الأهمية الحفاظ عليه

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *