التخطي إلى المحتوى
صحيفة : الحوثي يضع وزير الدفاع درعاً بشرياً على خطوط المواجهات مع المقاومة

بوابه حضرموت / صحيفة عكاظ

3

 

 

كشفت قبائل يمنية بمحافظة لحج لـ «عكاظ» عن إقدام محافظ لحج المعين من تلك المليشيات على وضع وزير الدفاع محمود الصبيحي وبعض الناشطين المختطفين على خطوط المواجهات مع المقاومة كدروع بشرية.

 

 

وطالبت قيادات قبلية وميدانية في المقاومة في لحج تحدثت لـ «عكاظ» المنظمات الدولية والحقوقية بالعمل على وضع حد لممارسات المليشيات الحوثية غير الإنسانية، وخاصة بعد نقل وزير الدفاع محمود الصبيحي المحتجز بأحد السجون في لحج وثمانية من الشباب بينهم ناشطون إعلاميون إلى مواقع متقدمة في جبهة لحج حيث تدور معارك مع المقاومة، مبينة أن توجيهات أصدرها أحد قيادات الحوثي ويدعى أحمد جريب بنقل المعتقلين كدروع بشرية.

 

 

وأفادت المصادر أن وضع المعتقلين لايزال مأساويا وهناك أعمال تنكيل وتعذيب يتعرضون لها في سجون الحوثيين في لحج. في غضون ذلك أفادت مصادر أمنية مؤيدة للشرعية في صنعاء لـ «عكاظ» أن معظم المختطفين من الإعلاميين والنشطاء والسياسيين لايزالون في سجون الأمن القومي ويتعرضون للتعذيب الممنهج من قبل مليشيات الحوثي.

 

 

إلى ذلك، تواجه محافظة تعز منذ ثلاثة أيام انقطاعا تاما لخدمات الهاتف والإنترنت في محاولة لمنع الوصول للمعلومة وعرض النجاحات التي تقدمها المقاومة في تلك المحافظة. من جهة أخرى ألقت المقاومة في محافظة الضالع وسط اليمن القبض على 125 مسلحا حوثيا عقب سيطرتها على منطقة الأزارق في تلك المحافظة – بحسب مصادر في المقاومة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *