التخطي إلى المحتوى
تقرير دولي يكشف عدد المليونيرات السعوديين

بوابة حضرموت / متابعات

DFRJT;P'

 

ذكر تقرير حديث لمؤسسة “ويلث إنسايت” (WealthInsight)، أن عدد المليونيرات السعوديين، سيتجاوز 55 ألفًا، خلال السنوات الخمس المقبلة. مشيرًا إلى أن الفترة من 2010 إلى 2015، شهدت نموًّا كبيرًا لعدد المليونيرات في المملكة، لكن هذه النسبة ستتباطأ حتى 2020.

 

 

وقال التقرير، إن نموّ عدد المليونيرات في الفترة من 2010- 2015، بلغ حوالي 25 في المائة، حتى بلغ عددهم أكثر من 49 ألفًا حتى 2015، ولكن هذه النسبة ستتراجع خلال السنوات الخمس المقبلة، بمعدل النصف تقريبًا، لتكون في حدود 12.4 في المائة، ليصل عدد المليونيرات في السعودية -بحلول عام 2020- إلى 55,245 مليونيرًا.

 

 

وقالت المؤسسة الرائدة في التقارير والتحليلات الاقتصادية، إن مليونيرات المملكة، يواجهون أوقاتًا صعبة، بسبب تراجع أسعار النفط، والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط، التي أثّرت -بشكل كبير- على نموّ ثروات الأشخاص في هذه المنطقة.

 

 

وأضاف التقرير أن خُمس أصحاب الملايين في السعودية، جمعوا ثرواتهم من العمل والتجارة في مجال النفط، ولكن انخفاض أسعار النفط بنسبة كبيرة، ليس إلا عاملًا واحدًا من ضمن الأسباب التي ستؤدي إلى تراجع أعداد المليونيرات الجدد، ومنها تراجع البورصات العربية.

 

 

وأوضح التقرير، أن الجيد في الأمر، هو أن هناك نموًّا في عدد وحجم ثروت المليونيرات الإناث في المملكة، والذي تقدر ثرواتهم بحوالي 30 مليون دولار.

 

 

وأضاف أن نموّ عدد المليونيرات الإناث هو الأسرع؛ حيث ارتفع بنسبة 33 في المائة، في الفترة ما بين 2010 و2015.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *