التخطي إلى المحتوى
تعزيزات وتحركات للميلشيا الحوثية نحو أبين وعدن استعداداً للمعركة الفاصلة بينهم والمقاومة
Southern Resistance fighters react as they prepare to go to the frontline of fighting against Houthis in Yemen's southern port city of Aden July 16, 2015. Local fighters have wrested Yemen's airport and main seaport from the northern militia group in the past two days, in fighting that killed dozens of people, according to medics. By Thursday afternoon, Saudi-backed militiamen battled their way into the centre of Crater district of Aden, the spokesman for anti-Houthi forces in the city told Reuters. REUTERS/Stringer

بوابه حضرموت / وكالات 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

 

ذكرت مصادر أمنية يمنية، الاثنين، أن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح يحركون تعزيزات من محافظة البيضاء نحو محافظتي أبين وعدن استعداداً لمعركة فاصلة تحدد المنتصر على حد قول المصدر .

 

 

 

وكان قد قتل 15 وجرح 49 من ميليشا الحوثي والقوات الموالية لصالح أثناء تصدي المقاومة الشعبية لهجوم لمليشيا الحوثي وصالح على قرى مشرعة وحدنان في جبل صبر وحي الجمهوري والنقطة الرابع في تعز، فيما قتل 5 أشخاص وأصيب 12 آخرين من المقاومة الشعبية.

 

 

في غضون ذلك، تمكن مقاتلو المقاومة  والجيش الموالي للشرعية في مدينة عدن جنوبي اليمن، من استعادة دوار المجسم في الأطراف الشمالية لمنطقة دار سعد، المؤدي إلى محافظتي لحج وأبين المجاورتين وذلك بعد مواجهات مع الحوثيين وقوات صالح، الذين كانوا يتمركزون فيه.

 

 

 

كما تمكن المقاتلون من القضاء على القناصة الحوثيين، المتمركزين في مبنى المجلس المحلي بدار سعد، والشارع الرابط بين عدن وتعز، والتقدم نحو المدينة الخضراء، الحدودية مع محافظة لحج.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *