التخطي إلى المحتوى
مطار عدن لايزال هدفاً لصواريخ المتمردين

بوابه حضرموت / عكاظ

CJ9TtM4UcAExW0O

 

 

اوضح وزير الداخلية اليمني عبده الحذيفي أن ميليشيات جماعة الحوثي لاتزال تستهدف مطار محافظة عدن بالصواريخ بعيدة المدى، على الرغم من سيطرة الحكومة على المطار وعلى المحافظة بشكل عام.

 

 

 

وقال في تصريح لـ «عكاظ»: «لاتزال الجهود تتواصل لإعادة تشغيل مطار عدن، الذي عبث الحوثيون ببنيته وتجهيزاته، والذي لايزال حتى اللحظة هدفا للصواريخ الحوثية، بهدف زعزعة الأمن الذي فرضته الحكومة بعد سيطرتها على محافظة عدن».

 

وأضاف: «استهداف الحوثيين للمطار سينتهي إن شاء الله مع تقدم الجيش اليمني نحو تعز لتحريرها من قبضة ميليشيات جماعة الحوثي، التي تتمركز على محاور عدة خارج عدن، إلا أن أكثر ما تتركز على محور طريق تعز-عدن».

 

ونوه الحذيفي بأن عمليات التمشيط الأمنية التي تمت بعد تحرير محافظة عدن، أسفرت عن القبض على العشرات من الحوثيين المتورطين في عمليات قتل وتعذيب المواطنين اليمنيين خلال فترة احتلال الميليشيات الحوثية للمحافظة. مضيفا إنه تم اكتشاف عدة خلايا إرهابية كانت تساند الحوثيين، وتقدم لهم الدعم العسكري واللوجستي، وهؤلاء سيقدمون أيضا للمحاكمة.

 

واختتم بالقول: «النازحون من سكان عدن بدأوا في العودة إلى منازلهم، بإشراف من الهيئة العليا لإعادة اللاجئين تحت إشراف وزير النقل المهندس بدر باسلمة، وهو مؤشر يؤكد على عودة الأمن الذي افتقدته عدن طيلة الأشهر الماضية».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *