التخطي إلى المحتوى

عرض 111111111111111111111.jpg

اعلنت الهيئة الإشرافية للاعتصام الجنوبي المفتوح الذي يدخل شهره الثاني بساحة العروض بعدن، عن المرحلة الأولى للخطوات التصعيدية التي يعتزم الحراك الجنوبي تنفيذها خلال الأسبوع القادم، منها تنفيذ وقفات احتجاجية وعصيان مدني شامل واغلاق للمنافذ الحدودية مع الشمال وتسليم رسائل للقنصلية السعودية وقنصليات الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن وغيرها من الخطوات، وذلك للفت نظر العالم لقضية شعب الجنوب العادلة وثورتهم السلمية ومطالبها المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية ..

كل تلك الخطوات التصعيدية تم اقرارها في سلسلة من الاجتماعات للهيئة الاشرافية للاعتصام، وجاء ذلك في بلاغاً صحفياً اصدرته الخميس 20 نوفمبر.

فيما يلي نصه الكامل :

عقدت الهيئة الاشرافية لاعتصام شعب الجنوب سلسلة من الاجتماعات اقرت على إثرها الخطوات التصعيدية والبرنامج العام للاعتصام كما يلي :

تبدأ المرحلة الاولى من التصعيد السلمي يوم الخميس ٢٠ نوفمبر الجاري وحتي السابع والعشرين منه تليها مرحلة اكثر قوة من شأنها مجتمعة زلزلة الأض تحت اقدام المحتلين .

المرحلة الاولى وتتضمن الآتي :

– صلاة الجمعة تنطلق مسيرة من ساحة الاعتصام وصولا الى مبنى المفوضية السامية للامم المتحدة لتسليم رسالة للمفوضية تتضمن مطلب شعب الجنوب بالحرية والاستقلال، ومطالبة الامم المتحدة والمجتمع الدولي بتاييد هذا الحق الشرعي لشعب الجنوب .

– السبت : إقامة ندوة توعوية في ساحة الاعتصام عصرا لشرح الخطوات التصعيدية يحاضر فيها نخبة من الاكاديميين الجنوبيين.

– الاحد عصرا وقفه احتجاجية في ساحة الاعتصام وخطاب من الساحة الى كل المنظمات العربية والدولية تطالبهم بالوقوف مع شعب الجنوب وتأييد حقه في الحرية والاستقلال.

– الاثنين تسليم قنصلية المملكة العربية السعودية الشقيقة رساله من المعتصمين تطالبهم بدعم قضيه شعب الجنوب وتاييد حقه في طرد المحتل اليمني واستعادة دولته مع استمرار انشطة يوم الطالب الجنوبي.

– يوم الثلاثاء وقفه احتجاجية أمام قنصليات الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن وتسليمهم رسالة توصل رسالة مطالب شعب الجنوب.

– يوم الأربعاء تنظيم إضراب نصفي في المؤسسات المدنية في العاصمة عدن .

– يوم الخميس تنفيذ عصيان مدني شامل في مختلف مدن ومحافظات الجنوب مع إغلاق المداخل الحدودية مع دولة الاحتلال العربية اليمنية بالتنسيق مع المحافظات المعنية.

هذا وتؤكد اللجنة الاشرافية لاعتصام شعب الجنوب أن المرحلة القادمة ستكون مؤلمة للاحتلال اليمني ان لم يستجب لمطالب شعب الجنوب، كما تؤكد الهيئة على سلمية التصعيد تماشيا مع نهج الثورة السلمية الجنوبية .

صادر عن الهيئه الاشرافيه لاعتصام شعب الجنوب ساحه العروض خور مكسر العاصمة عدن
ردفان الدبيس – الناطق الرسمي
20/11/2014

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *