التخطي إلى المحتوى
المقاومة تقتحم معسكر قاعدة العند من جهتين

بوابه حضرموت / وكالات

2

 

 

اقتحمت قوات “المقاومة”،  أمس، ﻣﻌﺴﻜﺮ ﺍﻟﻌﻨﺪ اﻹستراتيجي، الذي يسيطر عليه مسلحو “جماعة أنصار الله” (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس السابق “علي عبد الله صالح”، عند المداخل الشمالية الغربية لمحافظتي “لحج” و”عدن” جنوبي اليمن. وقالت مصادر يمنية، إن قوات “المقاومة “، تمكنت من تخطي الأسوار الجنوبية لمعسكر العند، “ﻣﺴﻨﻮﺩﺓ ﺑقوات برية وغطاء جوي كثيف من اﻟﺘﺤﺎﻟﻒ العربي”.

 

 

وأضافت المصادر، أن إحكام قوات “المقاومة ” قبضتها على المعسكر، سيعني السيطرة على كافة المواقع العسكرية التي تبعد عن المعسكر عدّة كيلوﻣﺘﺮﺍﺕ. وأشارت المصادر إلى أن المعارك تدور للسيطرة على المعسكر، تحت غطاء جوي كثيف من طيران التحالف العربي، وأن هنالك دوي انفجارات هائلة وتصاعدا كثيفا للدخان من داخل المعسكر، وقاعدته الجوية، والمحور الذي يسيطر عليه مسلحو الحوثي.

 

 

وقالت المصادر إن توجيهات عليا صدرت من قيادة الأركان لتحريك ست كتائب عسكرية لدعم المقاومة والجيش في جبهات لحج وتعز والضالع. وجاء هذا التصعيد بعد خروقات متواصلة تمارسها ميليشيات الحوثي وصالح منذ بدء سريان الهدنة التي أعلنت عنها الحكومة اليمنية، الهادفة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *