التخطي إلى المحتوى
المقاومة في أبين تحرر بلدة العين وتحاصر لودر و تغنم معدات ثقيلة …تفاصيل

بوابه حضرموت 

4

 

 

حرر رجال المقاومة  وبإسناد مقاتلات التحالف بلدة العين في محافظة أبين (جنوب شرق اليمن) أمس، بعد معارك عنيفة أفضت إلى انسحاب مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح من البلدة. 

 

 
وقال قيادي في المقاومة إن المقاومة فرضت سيطرتها على كامل البلدة بعد ساعات من المعارك بين الطرفين، سقط فيها عشرات القتلى والجرحى.

 

 
وأضاف أن مقاتلات التحالف، الذي تقوده المملكة العربية السعودية قصفت بشكل عنيف مواقع وأهدافاً للحوثيين خلال المعركة، التي قُتل فيها أربعة من رجال المقاومة وجرح 12 آخرون.

 

 

 
وتدخلت مقاتلات التحالف في المعركة، رغم إقرار قيادتها هدنة إنسانية في البلاد لمدة خمسة أيام وتنتهي الجمعة، شريطة أن تتوقف العمليات الحربية لمسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق.

 

 
وتابع القيادي في المقاومة قتلى الحوثيين وقوات صالح بلغوا العشرات.

 

 
وقال إن رجال المقاومة سيطروا على دبابتين لمسلحي الجماعة، بالإضافة لأسلحة ثقيلة أخرى بينها رشاشات ومدافع عقب انسحاب المسلحين.

 

 
وذكر أن قوات كبيرة من المقاومة تتقدم نحو مدينة لودر كُبرى مدن المحافظة، التي يسيطر عليها الحوثيون، بعد ساعات من سيطرة المقاومة على جبل يسوف المُطل على المدينة.

 

 
وأشار إلى أن تلك الخطوة جاءت عقب قطع طريق الإمداد بين مدينة عدن ولودر، وبعد أن فرضت المقاومة طوقاً على مداخل المدينة تمهيداً لتحريرها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *