التخطي إلى المحتوى
ماذا قالت الشيخة لبنى القاسمي عن دور الامارات في اليمن؟

بوابة حضرموت / متابعات

29-07-15-782548493

 

أكدت وزير التنمية والتعاون الدولي الاماراتية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، أن دولة الإمارات ملتزمة بالتخفيف من حدة الأزمة على المتضررين اليمنيين، من خلال تحديد وتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة، التي تشمل المواد الغذائية والطبية والمياه والصرف الصحي والوقود.

 

وقالت القاسمي في تصريح صحفي، إن بلادها “لا تتوانى عن مد يد العون وجسور الإغاثة للمتضررين في كافة الأزمات الإنسانية، ما ساهم في أن تكون دولة ريادية على ساحة العطاء الإنساني”.

 

وبلغ حجم المساعدات الإنسانية المقدمة من دولة الإمارات للاستجابة للأوضاع الإنسانية في اليمن 485 مليون درهم إماراتي خلال العام 2015 الجاري، وذلك حسب ما أعلنت عنه وزارة التنمية والتعاون الدولي في تقريرها الصادر أمس.

 

وتشمل المساعدات الإنسانية المقدمة نحو 170 مليون درهم لتوفير الطاقة الكهربائية، وما يوازي 131 مليون درهم للمواد الغذائية، و73 مليون درهم لتوفير المواد الطبية، و58 مليون درهم لتوفير مواد إغاثية متنوعة.

 

ولعبت الجهات المانحة الإنسانية الإماراتية دوراً رئيسياً في إغاثة المتضررين جراء الأوضاع الإنسانية الراهنة، من خلال تسيير الجسور الجوية لتوفير الاحتياجات الإغاثية المختلفة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *