التخطي إلى المحتوى
ياسر الجابري : ياحضرموت افرحي

بوابة حضرموت / بقلم ياسر بلحتيش 

ياحضرموت افرحي بترولنا بايجي والفقر ولى وراح , هذه الأغنية تغنت بها الجماهير في ذلك الزمن عند  تحقيق الوحدة  التي استباحت ارض الجنوب عامة وحضرموت خاصة وثروتها, لكن  الأغنية لم تكن في محلها ولم تنطبق على الواقع .

 

 

واصبحت الجماهير مصدقة لكلمات الأغنية حتى انكشفت لها الوقائع ان الأمور عكس ذلك تماماً , فنهبت ثروتهم , واستباحت اراضيها وهمش  ابنائها وكأنهم ليسوا قادرين على حمايتها وليسوا لهم الحق في العمالة في ارضهم , ولأن الظلم لايدوم .

 

 

بدأت الأمور بالتغيير , وانسحب الجيش   حتى بسط المواطنيين ايديهم على ثروتهم ليحموها ويثبتوا مدى أستطاعتهم لحماية ارضهم , وردع كل من تسول له نفسه المساس بثروتهم , ولأن الماضي محال ان يعود والظلم لن يستمر .

 

 

فبدأت بشائر الخير تلوح في الأفق لترتيب وضع حضرموت الأرض الحبلى بالثروة , قدِمت اللجنة الإماراتية للأشراف والأطلاع على الشركات وتم لقاءها مع عدد من المرجعيات القبلية في حضرموت.

 

 

ويبدو ان اخوتنا الخليجيون باتوا مهتمون بحضرموت اكثر من اي وقتاً مضى وبعد كل هذه الدلائل اليوم يحق لنا ان نتغنى بالأغنية  .

 

 نعم فالخليجيون سيمنحونا ارضنت لنكون اسياد وسيجلبوا رؤؤس اموالهم للأستثمار في الأرض الحضرمية , والأيام القادمة  مبشرة بالخير , واخيراً افرحوا وتفائلوا , وياحضرموت افرحي بترولنا بايجي الفقر ولى وراح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *