التخطي إلى المحتوى
الحوثيون يرتكبون أبشع جريمة بصنعاء بحق شيخ قبلي بارز

بوابة حضرموت / وكالات

635738458298501758

 

قتل مسلحو “الحوثي” اليوم الخميس، زعيماً قبلياً رفض تسليم نفسه لهم في مديرية “أرحب” شمال العاصمة صنعاء، بحسب مصادر قبلية.

 

 

ونقلت وكالة الأناضول، عن مصادر في قبيلة “أرحب” اليمنية، التي تقطن المديرية التي تحمل نفس الاسم، قولها إن “مسلحي الحوثي حاصروا صباح اليوم الخميس منزل الشيخ القبلي (عارف الزبيري) في منطقة “بوسان” بالمديرية، وطالبوه بتسليم نفسه لهم على خلفية رفضه تواجد الجماعة في منطقته”.

 

 

وأضافت المصادر، أن “الزعيم القبلي الزبيري، رفض تسليم نفسه، فقام الحوثيون بقتله بجوار منزله وأمام عائلته، وقاموا بنهب سلاحه”.

 

 

وكان الحوثيون، قد هاجموا مديرية “أرحب” في ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، وتمكنوا بعد مواجهات عنيفة مع القبائل من السيطرة على المديرية، وفجروا عددا من منازل خصومهم، بينهم منزل “دعام الزبيري”، شقيق الشيخ “عارف الزبيري” الذي قاموا بقتله اليوم، حسب المصادر القبلية.

 

 

في السياق نفسه، نفذ مسلحو “الحوثي”، حملة اقتحامات واسعة لمنازل المواطنين في قرية “غولة زندان” بـ”أرحب”، وقاموا باختطاف عدد من المواطنين بعد “رفضهم التوقيع على وثائق تضمن لهم البقاء في المنطقة آمنين تحت سلطة الحوثيين”، بحسب المصادر نفسها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *