التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / خاص 

9635104

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد بن محمد المطهر أهمية العمل بروح الفريق الواحد في كل قطاعات وزارة التعليم العالي ومشاريعها التطويرية والمؤسسات التي تقع تحت اشرافها باعتبار التعليم العالي يمثل أحد أهم دعائم التطور والبناء والتنمية.

وقال الدكتور محمد المطهر ” آن الأوان لأن تتفرغ الوزارة لمهامها الاستراتيجية في التخطيط ورسم السياسات لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والإشراف عليها وتصحيح مسارها وتطوير ادائها وتحسين مخرجاتها .

واضاف : أن الوزارة ستعمل بكل حزم للقضاء على كافة الاختلالات في مجال البعثات والمنح الدراسية ولا مجال بعد اليوم للوساطة والمحسوبية والتوجيهات أيا كان مصدرها وسيتم اخضاع كافة المنح الخارجية والداخلية للمفاضلة وفقا لمعايير واضحة وشفافة تحقق العدالة وتجسد مبدئ تكافؤ الفرص بين الجميع .

وشدد الوزير مطهر خلال ترأسه اليوم بصنعاء اجتماعا لقيادة وكوادر الوزارة على ضرورة مضاعفة الجهود لتحسين الأداء من قبل جميع كوادر الوزارة بما يمكنهم من انجاز المهام المسندة اليهم على أكمل وجه وكذا تحسين الأداء بكفاءة ونزاهة.

منوها الى ضرورة تبني خطط ادارية ناجحة ترتقي بمستوى الأداء واعتماد مبدأ الشفافية والوضوح في كافة المعاملات ، و الحرص على بلورة الحلول الكفيلة بالتغلب على التحديات وتنفيذ الالتزامات.

لافتا إلى ضرورة تنمية المهارات وتطوير القدرات المعرفية والمهنية للموظفين بما يمكنهم من القيام بواجباتهم على اتم وجه ..وكذا أهمية الالتزام بالانضباط الوظيفي وإنجاز المهام أولا بأول وإعداد تقارير تقييميه دورية عن سير العمل في جميع القطاعات وبما يسهم في تحسين سمعة وأداء الوزارة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *