التخطي إلى المحتوى
الحكومة اليمنية تعلن رسميا موافقتها على اي حل سياسي وتضع(شرطاً وحيداً) فقط ؟!

بوابه حضرموت / متابعات

5

 

 

 

في تصريح جديد وهام ، أعرب رياض ياسين وزير الخارجية اليمني  ، عن تجاوب الحكومة اليمنية الشرعية مع المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في جهوده لإيجاد مخرج سياسي للأزمة اليمنية.

 

 

 

وشدد ياسين خلال مقابلة مع قناة “الحدث” على أن ميليشيا المتمردين في اشارة منه الى جماعة الحوثي ، لا مكان لها في أي حل سياسي مستقبلي، إلا إذا تخلت عن السلاح والعنف.

 

 

 

يأتي ذلك بعد ان قال اللواء محمد المقدشي رئيس هيئة الأركان العامة إن تحرير العاصمة صنعاء يعد من أولويات القوات المؤيدة للشرعية الدستورية، وأن استعادتها من قبضة الانقلابيين سيتم قريباً.

 

 

 
 واضاف”المقدشي ” أن نهاية المليشيا الحوثية وصالح باتت وشيكة ،مشيراً إلى أن المقاومة الشعبية المسلحة والقوات الموالية للشرعية الدستورية في طريقها إلى تحقيق الحسم العسكري، وهو ما سيقلب المعادلة القائمة في البلاد.

 

 

 

وأكد “اللواء ” أن المقاومة الشعبية والقوات الموالية للشرعية على وشك تحقيق الحسم في محافظة لحج واستعادة السيطرة على قاعدة العند العسكرية موضحاً بأنه تم إحكام السيطرة على مديريات عدن كافة، وأن ثمة جيوباً صغيرة لا تزال متبقية للمتمردين، لكنها لا تمثل تهديداً، وأن الانقلابيين يتعرضون لعملية استنزاف يومية جراء ضراوة المقاومة الشعبية في كل من الضالع ومأرب وتعز.

 
ونوه رئيس هيئة الأركان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”  بالدور المحوري الذي أسهمت به دول التحالف العربي بقيادة السعودية في إعادة الأمل للشعب اليمني في إمكانية الخلاص من الانقلابيين واستعادة مسار الاستقرار المنشود، مشيراً إلى أن عاصفة الحزم قلبت الموازين ومثلت صفعة مدوية للانقلابيين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *