التخطي إلى المحتوى
واشنطن: وصول شحنة من القمح تكفي لإطعام مليون شخص في اليمن

بوابه حضرموت / صحيفة الرياض

2

 

 

قالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية يوم الجمعة إن شحنة تبلغ قيمتها 21 مليون دولار من القمح تكفي لإطعام أكثر من مليون شخص لمدة شهرين وصلت اليمن التي يعصف بها الصراع.

 

 

وسيتم طحن الشحنة التي تتكون من 35800 طن إلى دقيق وتوزيعها من خلال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وقال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية بأنها ستوزع على “الأسر الأكثر تضررا في جميع أنحاء اليمن”.

 

 

 

وقالت وكالة الإغاثة الخاصة “أوكسفام” هذا الأسبوع إن عددا غير مسبوق يبلغ 13 مليون شخص في اليمن يواجهون نقصا في المواد الغذائية، بزيادة قدرها 3ر2 مليون شخص منذ بدء الحملة الجوية التي تقودها السعودية ضد أهداف للمتمردين في آذار/مارس.

 

 

 

ومن بين ال13 مليون شخص الذين يواجهون نقصا في الغذاء، أصبح نصفهم تقريبا على حافة المجاعة في هذا البلد الذي كان يعاني حتى قبل التدخل العسكري الخارجي من ثاني أسوأ معدل تغذية في العالم.

 

 

 

وفي محافظة صعدة، معقل المتمردين، يعاني 80 بالمئة من عدد سكانها البالغ 800 ألف شخص من الجوع. وأضاف تونر “لا نزال ندعو جميع الأطراف المشاركة في الصراع في اليمن إلى السماح بدخول وتسليم المواد الغذائية الضرورية للسكان المدنيين دون معوقات، بما في ذلك الغذاء الذي هم في حاجة ماسة إليه وكذلك الدواء والوقود”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *